ملك أسبانيايشيد بالتجربة العمانية في مجال التنمية والمجال البرلماني

1398877128279709200العمانية: استقبل جلالة الملك خوان كارلوس الأول ملك مملكة أسبانيا ظهر أمس بضيافة قصر العلم العامر معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة. تم خلال المقابلة التطرق إلى أوجه التعاون القائم بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزه في مختلف المجالات وخاصة في ما يتعلق بالمجال البرلماني.

وقال معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة في تصريح لوكالة الأنباء العمانية: إنه قدم لجلالة ملك مملكة أسبانيا نبذة عن الدور الذي يقوم به مجلس عمان الذي يتكون من مجلسي الدولة والشورى واهتمام جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- منذ بداية النهضة المباركة بمشاركة المواطنين في عملية التنمية والبناء في السلطنة.

وأوضح معاليه: إن التنمية في السلطنة مرت بمراحل متعددة ودخلت فيها مجالس البلدية ومؤسسات المجتمع المدني التي تساهم بشكل إيجابي من خلال الجمعيات الموجودة بالسلطنة.

وقد أشاد جلالة الملك خوان كارلوس الأول ملك مملكة أسبانيا بالتجربة العمانية في مجال التنمية والمجال البرلماني.

كما استقبل جلالة الملك خوان كارلوس الأول ملك مملكة أسبانيا ظهر أمس بضيافة قصر العلم العامر سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى. وتم خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين خاصة في المجال التشريعي والرقابي حيث قدم سعادة رئيس المجلس لجلالة الملك نبذة عن مسيرة مجلس الشورى في السلطنة، ومراحل تطوره إضافة إلى الأدوات التشريعية والرقابية الممنوحة له ضمن صلاحيات الأعضاء وكذلك اللجان الدائمة بالمجلس ودورها في دراسة مشاريع القوانين المحالة للمجلس وكذلك اعداد الدراسات والبحوث التي تعزز مشاركة مجلس الشورى في التنمية ، مؤكدا سعادته ان المجلس يحظى بدعم واهتمام من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-.