برنامج تدريبي حول ضابط الالتزام الدولي بسوق مسقط


مسقط - محمد البلوشي


تنظم سوق مسقط للأوراق المالية -وبالتعاون مع كلية الدراسات المصرفية- برنامجا تدريبيا بعنوان "ضابط الالتزام الدولي"؛ وذلك خلال الفترة من السابع والعشرين من أبريل الجاري وحتى الأول من مايو المقبل.


ويشارك في الدورة التدريبية عددٌ من المختصين في مجال الأوراق المالية بالسوق، يتعرفون عن قرب على التشريعات والقوانين المتعامل بها عالميا في مجال الالتزام، بالإضافة إلى الأدوار والمهام والمسؤوليات الملقاة على مسؤولي الالتزام بالشركات العاملة في مجال الأوراق المالية. وتتناول الدورة التدريبية -والتي تعقد في كلية الدراسات المصرفية بولاية بوشر بمحافظة مسقط- جوانب إدارة المخاطر المتعلقة بالجرائم المالية، وأهمية الحوكمة في هذا المجال، إلى جانب أهمية تحقيق العدالة بين المتعاملين، وأهمية توافر النزاهة في هذا الجانب.


وتسعى سوق مسقط للأوراق المالية -من خلال الدورة التدريبية- إلى تجهيز وتأهيل المشاركين لامتحانات (CISI)، والتي بدورها تعد من المتطلبات الإلزامية لتجديد تراخيص الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية؛ وذلك استنادا إلى المادة (119) من اللائحة التنفيذية من قانون سوق رأس المال؛ حيث يُعد هذا المقرر من المؤهلات الإلزامية لوظيفة ضابط الالتزام.


ويُشار إلى أن سوق مسقط للأوراق المالية دأبت على تنظيم الدورات التدريبية المتخصصة في جميع المجالات المرتبطة بعمل سوق الأوراق المالية.