دول المجلس تبحث تعزيز العمل الأمني المشترك

نتائج إيجابية ملموسة في التعامل مع كل الجرائم -

الكويت -العمانية: استقبل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت بحضور صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي عهد الكويت بقصر بيان معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية ونظرائه أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون وذلك في اطار الاجتماع التشاوري الخامس عشر لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الذي عقد بالكويت أمس.

وقد نقل معالي السيد وزير الداخلية خلال المقابلة تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- الى أخيه سمو الشيخ أمير دولة الكويت وتمنيات جلالته له بالصحة والسعادة وللشعب الكويتي دوام التقدم والازدهار.

من جانبه حمل صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح معالي السيد وزير الداخلية نقل تحياته الخالصة الى جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- متمنيا للشعب العماني المزيد من التطور والرقي .

وقد أكد صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت خلال استقباله لاصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس على اهمية الدور الذي تقوم به الاجهزة الامنية بدول المجلس للمحافظة على المكتسبات التي تحققها دول المجلس في جميع المجالات .

وكان معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية والوفد المرافق له قد عاد الى البلاد مساء أمس قادما من الكويت بعد ان شارك في اختتام الاجتماع التشاوري الخامس عشر لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .


وعقد أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليجي العربية بمدينة الكويت مساء أمس اجتماعهم التشاوري الخامس عشر، حيث ترأس وفد السلطنة في الاجتماع معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية. واستعرض أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية خلال الاجتماع عددًا من الموضوعات الأمنية التي تهم دول مجلس التعاون الخليجي حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات الأمنية المهمة التي من شأنها أن تعزز العمل الأمني المشترك وتحقق الأهداف التي تسعى إليها دول مجلس التعاون حماية للأمن والاستقرار بدول المجلس وصيانة للمكتسبات والإنجازات التي تحققت لشعوب دول المجلس عبر المسيرة المباركة لدول مجلس التعاون.

وقال الشيخ محمد خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي في كلمة افتتح بها الاجتماع التشاوري الـ15 لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي: إن منظومة العمل الأمني الخليجي المشترك خطت خطوات عديدة وأنجزت إنجازات واضحة يشهد لها الجميع.

وأضاف: إن هناك نتائج إيجابية ملموسة على مستوى التعامل مع كل الجرائم التقليدية والمستحدثة في مقدمتها مكافحة المخدرات ومواجهة آفة الإرهاب. وذكر أن الواجب علينا نحو شعوبنا هو السعي الدؤوب نحو البحث عن الآليات المناسبة واتخاذ القرارات اللازمة لمجابهة الجرائم بصورها المتعددة والتصدي للإرهاب ومحاصرته والقضاء على مصادر تمويله حتى نقي أوطاننا من شروره وآثاره المدمرة وذلك كله يدفع بقاطرة الازدهار والتنمية إلى الأمام”.

وأوضح إن توفير الأمن للمواطنين والحفاظ على استقرار الأوطان مسؤولية رجال الأمن في المقام الأول مضيفًا: إن “شعوبنا الخليجية تنتظر منا الكثير لتحقيق ذلك وخاصة في ظل المتغيرات والتحديات التي تمر بها المنطقة وتؤثر سلبًا على أمنها.

من جانبه قال معالي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أن وزراء داخلية مجلس التعاون اطلعوا على التقارير المرفوعة من أصحاب المعالي والسعادة وكلاء وزارات الداخلية بشأن الموضوع الأمنية التي يجري دراستها والتي من أهمها إنشاء جهاز الشرطة الخليجية والتي ستتخذ من دولة الإمارات مقرًا له. وأضاف معاليه أن وزراء الداخلية يثمنون الجهود التي تبذل للانتهاء من المكتب الدائم لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الأمم المتحدة بـ(فيينا) والذي يأتي إضافة لتعزيز التنسيق والتعاون الأمني المشترك بين دول المجلس والذي سيرأسه أحد ضباط شرطة عمان السلطانية.