الليلة.. تشيلسي وأتليتكو مدريد في صراع التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا


لندن - رويترز


تقام، مساء اليوم، مواجهة الإياب في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي ستجمع فريقي تشيلسي وأتليتكو مدريد على ستاد ستامفورد بريدج.


وكانت نتيجة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، حيث يحتاج تشيلسي للفوز بأي نتيجة كي يتأهل، علماً بأن تكرار نتيجة الذهاب سيجر اللقاء إلى التمديد.


وأعلن نادي تشيلسي الإنجليزي -عبر موقعه الرسمي- أن كلَّا من: بيتر تشيك حارس مرمى الفريق والمدافع جون تيري شاركا في التدريب الأخير قبل مواجهة أتليتكو مدريد مساء اليوم، وكان جوزيه مورينيو مدرب الفريق قد أعلن بعد مباراة الذهاب أن موسم بيتر تشيك انتهى إثر الإصابة التي عانى منها في الكتف.. وشارك بدلا منه الأسترالي مارك شوارزر الذي قدم أداء جيدا أمام أتليتكو، وأيضا الأحد الماضي أمام ليفربول.


ومن جهة أخرى، شهدت التدريبات مشاركة المصابين الآخرين مثل جون تيري وإيدين هازارد وصامويل إيتو المدافع الدولي الإنجليزي أصيب هو الآخر في مباراة الذهاب ومورينيو كان قد صرَّح أنه ستكون هناك صعوبة في مشاركته بالإياب.


ومن جانب آخر، يرى أندريه شورله لاعب تشيلسي أن المنتقدين للأسلوب الدفاعي لناديه عندما فاز 2-صفر على ليفربول المتصدر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "هم ببساطة مجموعة من الناس التي تشعر بالغيرة".


وأكد شورله أن تشيلسي لا يواجه أي مشكلة لتكرار اللعب بهذا الأسلوب الدفاعي إذا كان بوسعه أن يجلب النجاح للنادي.


وانتهج مورينيو نفس الأسلوب الدفاعي في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام أتليتيكو مدريد الأسبوع الماضي وانتهت المباراة بالتعادل بدون أهداف.


ولا يزال الإصرار على المدرب الأرجنتي لفريق أتليتكو مدريد بواقعيته ليخطو تدريجيا تجاه اللقب دونما اثارة الضجيج من حول فريقه، وهو دائما ما يكبر من شأن الخصم في محاولة لاستدراجه الى فخ التهاون او الثقة المفرطة، حيث قال دييجو سيميوني إن تشيلسي يملك أفضلية على فريقه قبل مباراة الإياب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد انتهاء مباراة الذهاب في مدريد بالتعادل بدون أهداف.


وقال سيميوني في مؤتمر صحفي: "على ملعب المنافس وأمام جماهيره وفي ظل الأجواء المصاحبة سيشعر تشيلسي براحة أكبر، لكننا سنقاتل بكل قوة".