معرض توعوي في صحار حول الأمراض المحمولة وتأثيرها على المجتمعات

مكتب صحار – مروة الكمشكي -

نظمت دائرة الخدمات الصحية بولاية صحار امس معرضا صحيا بمناسبة يوم الصحة العالمية ويوم النشاط البدني وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سعيد بن غانم المقبالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار.

بدأ الحفل بكلمة للدكتوراة نجاة الزدجالية مديرة الخدمات الصحية بولاية صحار أشارت فيها إلى أن الفعالية تضمنت سباقا للجري شارك فيه اعضاء نادي صحار والفرق الرياضية الأخرى وطلبة مدارس المحافظة وكان لذوي الاحتياجات الخاصة مشاركة فعالة حيث شارك عدد من اعضاء جمعية المعاقين بصحار في سباق للنشاط البدني حرصا منا على مشاركتهم لنا في جميع المناشط والفعاليات وانهم جزء لا يتجزأ من مجتمع الولاية.

وقالت الزدجالية: نحرص على ايصال الرسالة التوعوية لأكبر شريحة من أفراد المجتمع ولذلك قمنا بتوزيع لوحات تحمل رسائل صحية مختصرة على طول الشارع البحري وسيستمر وجودها حتى منتصف الشهر القادم مشيرة الى ان المعرض يجسد جميع الخدمات والبرامج الصحية والخدمات العلاجية والوقائية والتوعوية التي توفرها وزارة الصحة في جميع المراكز الصحيه بالولاية ودورها في تعزيز صحة افراد المجتمع شارك في اعدادها جميع المؤسسات الصحيه بولاية صحار. واوضحت الزدجالية ان الفعالية ركزت على ثلاثة محاور المحور الأول هو مشاركة الأسرة الدوليه بمنظمة الصحة العالمية الاحتفال بيوم الصحة العالمي الذي يوافق السابع من ابريل من كل عام .