«الزهراء» تحتفل بيوم التراث العماني وتكرم المجيدين

كتبت- حميدة بنت سالم الهاشمية -

احتفلت كلية الزهراء للبنات أمس بيوم التراث العماني، إحياء للموروث العماني فكريا وثقافيا ومعماريا والحفاظ عليه، وباعتباره العنصر الأساسي في تشكيل الهوية الوطنية.

وتضمن برنامج الحفل الذي شاركت فيه طالبات كلية الزهراء والمجتمع المحلي بحضور المهندس رضا جمعة بن محمد آل صالح نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان. وقام المهندس رضا جمعة بن محمد آل صالح نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بافتتاح السوق وقص الشريط متجولا ومطلعا على سوق المشاريع الصغيرة والاعمال اليدوية والتراثية مثل صناعة النسيج والفخاريات والفضيات، إلى جانب استمرار الفعاليات في الساحة الخارجية للكلية، كعرض لحياة الجوالة مع مخيم وفقرة فك عقد الحبال والصيحات والعزبة البدوية كتجسيد حياة البدو وعرض لفرقة الرزحة التقليدية، وفن العازي، بالاضافة الى الجمال والأغنام ومعرض مصغر يشتمل على الادوات التي يستخدمها البدو في الحياة البدائية.

كما شهد الحفل تدشين معرض للمقـتـنيات التراثية الثمينة كالنقود والعملات الورقية القديمة، الكاميرات، والراديو، وأرقام السيارات، وغيرها، بعد ذلك استعرض قاعة الابداع المعرض السنوي الثالث للتصميم الجرافيكي وآخر فعاليات الكلية تمثلت ما بين المقدمة، وفعالية من مدرسة الوطية الخاصة كألعاب تقليدية حول حول ومسرحية «جروب امريكانا» لطلاب كلية السياحة.

وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم الجهات والمؤسسات الإعلامية ومن كان لهم الدور البارز في ابراز أنشطة الكلية. ونفذت الكلية ايضا فعاليات متنوعة في الفترة المسائية تمثلت في استعراض لفريق عمان للتزلج، وعرض للكلاب (تعريف بأنواع الكلاب والسيطرة عليها) بالإضافة الى وجود فرقة عازف العود, وتكريم الطالبات المجيدات.