الإعلان عن الفريقين الممثلين للسلطنة في نهائيات كأس التخيل بالدوحة


مسقط – الرؤية-


أعلن فريق مسابقة "كأس التخيل 2014" في عُمان أسماء الفائزين بالمسابقة على مستوى السلطنة، حيث فاز فريق Shadow عن فئة "المواطنة العالمية" بينما توّج فريقPositive Beam عن فئة "الإبتكار"، وسيمثّل الفريقان سلطنة عُمان في نهائيات العالم العربي التي تنظم في الدوحة بداية شهر يونيو، كما أعلن عن فوز الفريق Big Dreamer بجائزة عمانتل للتقنيات المتنقلة (mobility).


وتُوّج الفائزان خلال حفل تكريم استضافته عمانتل بحضور ممثلين عن شركة مايكروسوفت وهيئة تقنية المعلومات وعمانتل واللجنة الوطنية للشباب؛ حيث تمثل هذه الجهات الأربع المؤسسات الراعية والداعمة لهذه المسابقة في السلطنة، كما حضر الحفل عدد من المسؤولين والطلاب وأولياء الأمور.


وللسنة الثالثة على التوالي، حصلت السلطنة على المركز الثاني على مستوى دول الخليج العربي في مجال مشاركة الطلبة وعدد المشاريع المشاركة في المسابقة.


وتم اختيار الفائزين من ضمن 4 فرق متأهلة قدمت مشاريعها أمام لجنة تحكيم من خبراء في القطاع، وضمّت لجنة التحكيم ممثلين من الشركاء المحليين لمسابقة "كأس التخيل" 2014 عُمان؛ وهم: زوان حامد علي السبتي مديرة بوابة عماننا (eOman) بالإنابة، وجاسم محمد عبدااله المسفري مدير أول أنظمة إدارة العملاء في عمانتل، وأحمد بن حسن اللواتي نائب رئيس لجنة المبادرات الشبابية اللجنة الوطنية للشباب، وأزهر حسين من مايكروسوفت عمان.


وتوّج بالمركز الأول عن فئة "المواطنة العالمية" فريق (Shadow)، والذي يضم طلابًا من الكلية التقنية العليا وجامعة السلطان قابوس وكلية العلوم التطبيقية. وقد فاز بمشروع Smarty Shopper وهو تطبيق يهدف لمساعدة المستخدمين الذين يعانون من مشاكل في النظر خلال التسوق. ويقوم التطبيق بقراءة الشفرة الخيطية أو الباركود لمنتج معين ويقرأ البيانات الخاصة بهذا المنتج؛ مما يتيح للمستخدم معرفة تاريخ الانتهاء والمكونات والسعر...وغيرها من المعلومات.