السلطنة تشارك في المؤتمر الدولي «الطريق إلى القدس»

حلقة تطبيقية لأعضاء البرلمانات بالكويت -

شاركت السلطنة ممثلة في مجلس الشورى في فعاليات المؤتمر الدولي الأول بعنوان «الطريق إلي القدس» الذي تحتضنه العاصمة الأردنية عمّان، وتنظمه جامعة العلوم الإسلامية العالمية ولجنة فلسطين النيابية في البرلمان الأردني.

ورعى افتتاح المؤتمر جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، ويشارك في المؤتمر، نخبة من كبار علماء المسلمين، والعديد من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية، والشخصيات السياسية في الوطن العربي.

وترأس وفد السلطنة سعادة سالم بن علي الكعبي نائب رئيس المجلس بمشاركة سعادة الدكتور أحمد بن سالم رعفيت عضو المجلس.

وتناول المؤتمر عدة محاور من أبرزها الأهمية الدينية للمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية، ومواجهة صناعة الرواية التهويدية للقدس المحتلة. كما يبحث المؤتمر سبل استنهاض العالمين العربي والإسلامي والمجتمع الدولي لنصرة القدس، والإسراع إيصال الدعم المناسب لأهاليها، وذلك بسبب بمعاناتهم في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة. كما يناقش المؤتمر الخطوات اللازمة لحماية المسجد الأقصى وتعزيز الجهود للحفاظ على هوية القدس والمقدسات الدينية بها والحفاظ على أصالة تراثها العريق.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بث عرض مصور عن اعتداءات الاحتلال ضد المقدسات وتراث المدينة المقدسة، كما أوضح العرض أبرز احتياجات أوقاف القدس والمقدسيين من أجل تثبيتهم في وطنهم وأرضهم.

من جهة أخرى شارك مجلس الشورى في الحلقة التطبيقية الإقليمية لأعضاء البرلمانات في دول مجلس التعاون الخليجي بالكويت، والتي ينظمها مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي في دولة الكويت خلال الفترة من 28 إلى 29 ابريل الجاري.

ويضم وفد المجلس المشارك كل من سعادة علي بن عبدالله البادي نائب رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية، وسعادة راشد بن محمد السعدي عضو اللجنة الاقتصادية والمالية، وسعادة راشد بن وني الهاشمي عضو اللجنة الاقتصادية والمالية، وسعادة يوسف بن أحمد البلوشي عضو اللجنة الاقتصادية والمالية ، ومسلم بن سعيد مسن مدير دائرة شؤون اللجنة الاقتصادية والمالية بالامانة العامة للمجلس.

وتستمر حلقة العمل الاقليمية لمدة يومين تتناول موضوعات تختص بمجالات التنمية الاقتصادية وأدوار اللجان البرلمانية المختصة في المساهمة في كل ما من شأنه تذليل التحديات التي تواجه عمليات التنمية وتطوير مختلف القطاعات على مستوى المنطقة ووضع التشريعات المناسبة التي تناسب المرحلة وتعزيز التعاون الخليجي والاطلاع على ما يقوم به صندوق النقد الدولي على المستويين الاقليمي والدولي .

كما سيشارك الوفد في مؤتمر التنمية الاقتصادية وتنويع النشاط الاقتصادي ودور الدولة في الاقتصاد والذي سيعقد بالتعاون مع دائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى ومعهد تنمية القدرات بصندوق النقد الدولي ومركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط خلال الفترة من 30 أبريل إلى 1 مايو المقبل.