إنشاء وتجهيز جمعية النور للمكفوفين بالباطنة والظاهرة

صحار ألمنيوم تحتفل بتدشين تقرير الاستدامة –

كتب- سعود الغنبوصي –

دشنت صحار ألمنيوم تقرير الاستدامة لعام 2013 وذلك تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة والرؤساء التنفيذيين لعددٍ من المؤسسات.


واستعرض تقرير الاستدامة أداء شركة صحار ألمنيوم من الناحية الاقتصادية والبيئية والاجتماعية كأحد أوجه المساهمة في التنمية المستدامة خلال عام 2013م.

ويهدف التقرير إلى تسليط الضوء بشكلٍ مفصلٍ على أداء شركة صحار ألمنيوم فيما يتعلق بالتنمية المستدامة، وحيث إن شركة صحار ألمنيوم ملتزمة بمراعاة مبادئ التنمية المستدامة لأعمالها فإنها تنوي الاستمرار في إصدار هذا التقرير بشكلٍ سنوي.

وقد تجول الضيوف في المعرض المصاحب للفعالية الذي يستعرض عددًا من مشاريع المسؤولية الاجتماعية التي قامت شركة صحار ألمنيوم بدعمها.

وقام ممثلون من كل مشروع بالحديث عن كل مشروعٍ على حدة وأهمية الدور الذي لعبته الشركة في دعم إنجاح المشروع. ومن ضمن المستفيدين من هذا الدعم مؤسسات حكومية ومؤسسات مجتمع مدني بالإضافة لبعض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقام ملهم بن بشير الجرف رئيس مجلس إدارة صحار ألمنيوم بإلقاء كلمةٍ دشن من خلالها تقرير الاستدامة مشيرا إلى أن عام 2013م عام مثمر لصحار ألمنيوم، حيث استطعنا تحقيق العديد من الإنجازات على مختلف الأصعدة، وانطلاقاً من مبدأ الشفافية فإننا ندشن تقرير الاستدامة هذا لمشاركتكم إنجازاتنا بالإضافة إلى التحديات والفرص وخططنا المستقبلية.

وأكد رئيس مجلس الإدارة على أهمية رؤية الشركة “شغف الامتياز لاستحقاق الأفضلية” وأنها مترسخةٌ في كل أعمال الشركة من خلال ركائزها الست حيث يستعرض تقرير الاستدامة كل ركيزةٍ على حدة متمثلاً في استعراض جهودنا نحو إيجاد بيئة عملٍ خاليةٍ من الإصابات، والحد من التأثيرات البيئية، وتدريب موظفينا وتطويرهم، وتعظيم الأثر الإيجابي للشركة على المجتمع، ودعم الصناعات التحويلية، إضافةً إلى تحسين عمليات الإنتاج وتلبية توقعات زبائننا. ثم ألقى محمود بن علي العلوي أمين سر جمعية النور للمكفوفين بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة ومحافظة الظاهرة كلمةً تحدث فيها عن دور شركة صحار ألمنيوم في إنشاء مبنى الجمعية في صحار، فقال: تقدمنا بمخاطبة شركة صحار للألمنيوم لبناء المقر، وجاء رد الشركة الذي فاق كل التوقعات، فقد وافقت الشركة على بناء المقر وتأثيثه بالكامل. وأضاف ان هذا الدعم السخي جاء من شركة صحار للألمنيوم والتي عودتنا على خدمة المجتمع المحلي في شتى المجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية”. قام بعدها معالي وزير التنمية راعي الحفل بتكريم المشاركين في المعرض، ثم قدم له رئيس مجلس إدارة شركة صحار ألمنيوم هدية تذكارية.