إطلاق شركة طلابية بمسمى «دخون عمان» لطلبة جامعة السلطان قابوس

ترسيخ مفهوم ريادة الأعمال و الابتكار و الإبداع -

كتبت – خلود الفزارية -

أطلق مجموعة من طلاب جامعة السلطان قابوس شركة طلابية بمسمى “دخون عمان” وتندرج تحت مسابقة “شركتي” التي تنظمها مؤسسة إنجازعمان.

وجاءت فكرة شركة “دخون عمان” للالتحاق بالمسابقة التي تهدف إلى تكوين شركات طلابية من مؤسسات تعليمية عليا في السلطنة،وتقوم هذه الشركات بعمل أو تطوير منتج أو خدمة مبتكرة غير موجودة في السوق المحلي أو حتى خارج السلطنة وتسويق هذا المنتج لتحقيق مردود ربحي يساهم في تطوير المؤسسة وبالتالي إيجاد مؤسسات رائدة في مجال أعمالها مما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني بمؤسسات أعمال مستدامة،كما ترسخ هذه المسابقة في الطلبة المشاركين مفهوم ريادة الأعمال والابتكار والإبداع في تأسيس شركات تقوم بتقديم منتجات وخدمات فريدة من نوعها في السوق المحلي.

وتهدف شركة دخون عمان إلى تقديم منتجات مبتكرة تسهل من عملية القيام ببعض الوظائف اليومية كما تراعي أقصى درجات السلامة والأمان. وتبذل الشركة جهودا لضمان تقديم منتجات وخدمات ذات جودة عالية لزبائنها والمشاركة في المسؤولية الاجتماعية الهادفة إلى خدمة المجتمع بجميع شرائحه.

وعن منتج دخون المبتكر يقول محمد العزري أحد أعضاء الشركة: إنه يجمع عدة خصائص في منتج واحد عند القيام بعملية التبخير، حيث يراعي المنتج أقصى درجات السلامة من حيث عدم تعرض حاوية الفحم للسقوط و بالتالي إمكانية التسبب بحرائق أو تلف لإثاث و كماليات المنزل.

ويضيف: تم تزويد المنتج بمروحة صغيرة تعمل بالبطارية حتى تضمن اشتعال مستدام للفحم المستخدم في حرق البخور، مما يوفر على المستهلك عملية نفخ الفحم المشتعل بين الحين والآخر.

مشيرا إلى أنهم سيقومون بتوفير المنتج بأشكال وألوان متعددة ذات طابع خاص بالشركة لإرضاء أكبر شريحة ممكنة من أذواق المستهلكين، حيث يلعب الجانب الجمالي دورا كبيرا في جاذبية المنتج بالنسبة للزبائن المحتملين، موضحا أن للشركة حسابات في مختلف وسائل التواصل للاجتماعي للتواصل بشكل أقرب مع الزبائن.