جامعة السلطان قابوس تنظم برنامجين تدريبيين بالخارج للمنسقين والمراسلين

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز إعداد وتطوير العاملين برنامجين تدريبين في إندونيسيا جاء الأول بعنوان (البرنامج المتقدم للسكرتارية التنفيذية) للعاملين في مجال السكرتارية والتنسيق والمتابعة، والثاني وهو البرنامج الأول من نوعه على مستوى السلطنة لفئة المراسلين وحمل عنوان (برنامج تخصصي للمراسلين).

سعى البرنامج الأول إلى تعريف المتدربين على الحديث في علم السكرتارية وإدارة المكاتب وكيفية إعداد المخاطبات الرسمية وتقارير العمل والتخطيط لأعمالهم وتنظيم أعمال رؤسائهم، هذا بالإضافة إلى تدريبهم على مهارات التعامل مع مختلف الأنماط السلوكية والإدارية.

في حين ركّز البرنامج الثاني على تعريف المراسلين على أهمية دور المراسل في المؤسسة والتشديد على أهمية سرية المعلومات ومبادئ أخلاقيات العمل، وإكسابهم مهارات إدارة الوقت وتحديد الأولويات.

الجدير بالذكر أنّ جامعة السلطان قابوس بدأت استراتيجية إقامة الدورات التدريبية لموظفيها خارج السلطنة منذ عام 2012 وذلك بهدف الارتقاء بآلية التدريب والإشراف المباشر على تحقيق الأهداف من هذه البرامج لرفع كفاءة موظفيها في كافة المجالات الوظيفية في الجامعة، كما أن تنفيذ مثل هذه البرامج له الأثر الجيد في رفع جودة إدارة الموارد البشرية والمالية.