سامباولي فخور جدا بلاعبي تشيلي

اعرب المدرب الأرجنتيني لمنتخب تشيلي خورخي سامباولي عن فخره الكبير بالعرض الذي قدمه فريقه في مواجهة البرازيل على الرغم من خسارته بصعوبة بركلات الترجيح 3-2 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1 في الدور الثاني من مونديال 2014.

وقال سامباولي «أنا فخور بلاعبي فريقي وبالشعب التشيلياني. أنا حزين لان اللعب بهذه الطريقة أمام الدولة المضيفة والخسارة بهذا الشكل تبدو قاسية علينا».

وأضاف «بذل اللاعبون قصارى جهودهم ومثلوا بلادهم بأفضل طريقة ممكنة ورائعة. سيدخلون التاريخ للطريقة التي دافعوا فيها عن ألوان قميص منتخب بلادهم».

وكانت تشيلي قاب قوسين أو أدنى من إسقاط البرازيل بالضربة القاضية لكن الكرة القوية التي أطلقها ماوريسيو بينيا اصطدمت بالعارضة في الدقيقة الأخيرة، علما بأن تشيلي سقطت أمام البرازيل في المناسبات الأربع التي تخطت فيها الدور الأول في نهائيات كأس العالم بعد نصف نهائي عام 1962 والدور الثاني عامي 1998 و2010.

وتابع المدرب «كانت هذه فرصتنا لدخول التاريخ ومنح الشعب التشيلي اللحظة التاريخية التي كان في حاجة إليها».

وأوضح «لم تخاطر البرازيل ولم تصنع الكثير من الفرص. يبدو انه كانت تنتظر خوض ركلات الترجيح وكدنا نحسم المباراة في مصلحتنا. كنا نلعب في مواجهة منتخب مرشح لإحراز اللقب وكنا على بعد خطوة من الفوز».

وأوضح «لقد تغلبنا على إسبانيا ونافسنا بقوة كلا من البرازيل وهولندا، لكن للأسف لا احد يدري ماذا يحصل في ركلات الترجيح، الأمر يتعلق بالحظ أكثر من أي شيء آخر».