مطالب بالتعجيل في صرف تعويضات مشروع طريق الباطنة الساحلي

كتب:خميس بن علي الخوالدي -

ناقش المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة آلية صرف التعويضات للمتضررين بمشروع طريق الباطنة الساحلي حيث طالب أعضاء المجلس بالتعجيل في صرف التعويضات سواء كان ما يتعلق بالتعويضات المالية أو تعويضهم بأراض كما طالبوا بفتح مكتب في ولاية السويق وزيادة عدد الكادر الوظيفي لسرعة إنجازها.جاء ذلك خلال الاجتماع السادس للمجلس برئاسة سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة.

وناشد ممثل وزارة الإسكان المواطنين المتأثرة أملاكهم بالطريق بالالتزام بمواعيد التعويض التي يتم إعلانها عن طريق مكاتب الولاة إضافة إلى استكمال المستندات المطلوبة للتعويض كما تم مطالبة وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بأن تنقل الفريق المختص بالتعويضات إلى المديرية العامة للبلديات بشمال الباطنة للتقليل من مشقة العناء إلى محافظة مسقط.

كما ناقش المجلس قضايا الأحداث وكيفية معالجتها وإلقاء المخلفات من قبل سائقي السيارات على الطرقات وذلك من خلال تكثيف التوعية بأضرار رمي المخلفات على المدن والانعكاسات السلبية وغير الحضارية على المجتمع ومطالبة الوزارة المعنية بسن قانون يعاقب المخالفين بعدما تقوم الجهات المعنية بالتوعية كل في مجاله واختصاصه.

وطالب المجلس بفتح بعض الأنشطة المحظور ممارستها من قبل العمالة الوافدة كما تم استعراض المخاطبات الواردة من بعض الجهات الحكومية والمصادقة على محضر الاجتماع السابق.