84 رحلة أسبوعيا للطيران العماني بين مسقط وصلالة

تلبية للإقبال الكبير والطلبات الإضافية بالتزامن مع موسم الصيف والسفر، قام الطيران العماني بتدعيم خدماته الجوية بين كل من مسقط وصلالة بمحافظة ظفار في أقصى جنوب سلطنة عمان، لتصبح بواقع 84 رحلة أسبوعيا خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 15 سبتمبر، وذلك من أصل 52 رحلة كان يسيرها الناقل على هذا الخط.

يأتي ذلك مواجهة لضغط الحركة والزيادة المرتقبة في عدد الزوار خلال هذه الفترة تزامنا مع موسم الصيف والسفر.

وفي هذا الوقت من العام يسود المنطقة الجنوبية من سلطنة عمان طقس موسمي وتكسوها الخضرة ويلف الضباب الأبيض هضابها،كما يهطل الرذاذ الخفيف ليلطف الجو إثر هبوب الرياح الموسمية المحملة ببخار الماء على الطرف الجنوبي من شبه الجزيرة العربية.

إن ذلك يؤدي إلى حدوث تباين ملحوظ فى درجات الحرارة مقارنة بجميع أنحاء المنطقة، مما يساهم في تدفق السياح من جميع أنحاء الشرق الأوسط للاستمتاع بهذا الجو الاستثنائي والطبيعة الجميلة.

واصل الطيران العماني خلال السنوات الماضية تعزيز رحلاته بين مسقط وصلالة أثناء موسم الخريف، وسيوفر الناقل الوطني للسلطنة في الفترة من يوليو وحتى سبتمبر 354ر158 ألف مقعد بزيادة قدرها 234ر13 ألف مقعد مقارنة بالعام الماضي، بالرغم من أن معدل الإشغال على المقاعد المتاحة بالرحلات انذاك لم يتجاوز 80%.وخلال موسم هذا العام سيتم تسيير طائرات أسطول الشركة من طراز الإيرباص أيه 330 والبوينج بي 737 بالإضافة إلى طائرات الإمبراير من طراز إي 175 على هذا الخط الحيوي.

حول ذلك علق عبد الرزاق بن جمعة الرئيسي، رئيس الشؤون التجارية في الطيران العماني بقوله، مع ما يصل إلى 14 رحلة مجدولة يوميا من مسقط و10 رحلات بحد أدنى، سيوفر الطيران العماني عددا قياسيا من المقاعد على رحلاته بين مسقط وصلالة هذا الصيف بهدف إتاحة الفرصة لعدد أكبر من الزوار للاستمتاع بالجمال الطبيعي الخلاب والمعالم الثقافية وكرم الضيافة العمانية الأصيلة.

إن صلالة هي المكان المثالي والوجهة المنشودة لتجنب قَيظ الصيف اللافح الذي يعم منطقة الشرق الأوسط في هذا الوقت من العام.

ونظرا لتسارع عمليات الحجز إلى هذه الوجهة الجذابة،صلالة، والمناطق المجاورة لها على مستوى محافظة ظفار كنتيجة لزيادة عدد الزوار الذين يرغبون بقضاء أمتع الأوقات وأجمل التجارب والمغامرات الجديدة في ربوعها، فإنناننصح أولئك الراغبين في التوجه إلى صلالة بضرورة إجراء حجوزات سفرهم بأسرع وقت ممكن.