الانتهاء من تصحيح «الدبلوم» والنتائج خلال الأسبوع الثاني من يوليو الجاري

التعليم العالي توقع 3 اتفاقيات لتمويل 59 بعثة داخلية لأبناء الضمان الاجتماعي -

مركز القبول الموحد يجري الاستعدادات لمرحلة تعديل الرغبات -

كتبت- نوال الصمصامية: أعلنت المديرية العامة للتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم عن انتهاء عمليات التصحيح لاختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2013-2014م لجميع المواد الاختبارية للدبلوم في مراكز التصحيح الأربعة (مسقط والمصنعة وصحار ونزوى)، فيما يتوقع ظهور النتائج بين 10 و 15 يوليو الجاري (خلال الأسبوع الثاني من الشهر الجاري).

وأكدت “عمليات التصحيح” بالمديرية العامة للتقويم التربوي أن آلية العمل سارت بطريقة جيدة مع عدم تسجيل أي ملاحظات في جميع مراكز الاختبار بدءا من تصميم دفتر الاختبار وانتهاء بعملية التصحيح، وأضافت: إن الشركة الجديدة للتصحيح عملت وفق نظام دقيق ولا تعتمد أي نتيجة أو حتى سؤال إلا بعد موافقة اللجنة من صحة جميع المعلومات المتوفرة في الورقة الامتحانية.

وقد أشاد مصححون بدقة نظام التصحيح الإلكتروني وتوفيره للوقت.

ويواصل مركز القبول الموحد عمله في تجهيز نظام القبول الإلكتروني استعدادا لمرحلة تعديل الرغبات والتي ستكون بعد إعلان النتائج النهائية لشهادة دبلوم التعليم العام، حيث يتاح خلالها للطلبة الفرصة لإعادة ترتيب خياراتهم من البرامج التي قاموا بإدراجها في مرحلة التسجيل السابقة.

ووقعت وزارة التعليم العالي أمس ثلاث اتفاقيات مع ثلاث شركات وكلية ولجات للعلوم التطبيقية لتمويل عدد من البعثات الدراسية الداخلية، وبموجب هذه الاتفاقيات سيتم تمويل 59 منحة دراسية، حيث يتاح المجال لأبناء أسر الضمان الاجتماعي للتنافس على هذه المنح التي تؤهلهم لنيل درجة الدبلوم شاملة الرسوم الدراسية والمستلزمات الدراسية الأخرى، وذلك اعتبارا من العام الأكاديمي (2014 /2015) في تخصصات مختلفة وهي الهندسة ونظم المعلومات والإدارة.

وسيتم فتح باب التنافس على هذه المنح عن طريق نظام القبول الموحد، على أن يقوم الطالب باختيار التخصص الذي يرغب في الالتحاق به.

كما أعلنت تكاتف عُمان الشركة المُختصة بتقديم حلول الموارد البشرية لشركة النفط العُمانية ومجموعة الشركات التابعة لها عن ترشيح 24 طالبا من الحاصلين على بعثات روّاد تكاتف الدولية لعام 2013.