(إثراء) تبحث تعزيز تنافسية السلطنة وصادراتها غير النفطية في الأسواق العالمية

دعم الاستثمارات ذات الجدوى الاقتصادية -

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) اجتماعه الأول لعام 2014م وذلك بمبنى الهيئة بمرتفعات المطار حيث ترأس الاجتماع الشيخ علي بن راشد البلوشي، القائم بأعمال نائب رئيس الهيئة بحضور الأعضاء .والترحيب بالشيخ أيمن بن عبدالله الحسني عضوا جديدا ممثلا لغرفة تجارة وصناعة عمان بالمجلس.

وتمّ خلال الاجتماع استعراض جدول أعمال الاجتماع والتي كان من بينها مناقشة مشروع الموازنة العامة للهيئة لعام 2015م وما تتضمنه من برامج وأنشطة لتعزيز دور الهيئة في إثراء الاقتصاد الوطني من خلال العمل مع القطاعين العام والخاص، والمبادرات التي يتم تنظيمها أو المشاركة بها سنويا في هذا الإطار. كما ناقش المجلس تقرير تدقيق الحسابات المعد من قبل المدقق الخارجي عن السنة المنتهية في ديسمبر 2013.

وحول الخطط والمبادرات التي تم عرضها على المجلس صرح الشيخ علي البلوشي قائلاً “ تسعى إثراء من خلال مشروع موازنتها المقترح إلى تعزيز المبادرات والمشاركات الدولية على مدار العام، وإلى تحقيق هدفها لتعزيز تنافسية السلطنة وصادراتها العُمانية غير النفطية في الأسواق العالمية والتعريف بمزايا السلطنة كوجهه استثمارية وموقعها الاستراتيجي على أهم الطرق الملاحية العالمية، وذلك من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة بالتعاون مع شركاء الهيئة المختلفين.

كما أضاف قائلاً: “لقد نجحت العديد من دول العالم في تنويع مصادر الدخل وتعزيز اقتصادها من خلال تنمية صادراتها ودعم الاستثمارات ذات الجدوى الاقتصادية ومن هذا المنطلق، فإنّنا نعمل في إثراء على تعزيز التعاون المشترك بين المؤسسات المعنية في السلطنة وخارجها لتحقيق رؤية ورسالة الهيئة ضمن الرؤية الاقتصادية للسلطنة والأهداف الموضوعة لها”