إضاءة قلم – النصر من عند الله.. يا غزة

سيف بن سالم الفضيلي -

أمر شديد يحصل في غزة الحبيبة التي هي جزء من فلسطين السليبة.. أمر لا يطاق ولا يتخيله عقل عاقل ولا لب لبيب..

قصف ودمار لهيب ونار وحشود وطائرات وزوارق وصواريخ ومدافع تدك بشكل متواصل فتفني الأخضر واليابس حصدت أرواح الأبرياء اطفالا ونساء وشيوخا وشبابا.. وفوق هذا وذاك صمت قاتل قاتم ممن يشد بهم العضد ويرتجى منهم العون.. آلة إجرامية تصوب جام غضبها نحو أهل قطاع لا يملكون العدة والعتاد الذي يضاهي تلك الآلة التي يستخدمها الصهاينة الأشرار والذي هو في نظر الناس السبب الرئيسي لحسم معركة من المعارك.. لكنهم يملكون قلوبا مؤمنة بالله الجبار المنتقم الذي لا يضيع أجر من تمسك به واستعصم وصبر واحتسب..

«اثبتو أهل غزة فإن الله لن يضيعكم» نعم اثبتوا ولا تتعلقوا بمن يميل قلبكم إليهم حاولوا أن تعتمدوا على أنفسكم في كل شيء وتعتمدوا على من صدق معكم.. نعم هناك من يرى أنه بتقديم فتات الطعام والشراب والبطانيات والخيم قدم خدمة جليلة لهذا الشعب الأعزل الذي يموت منه يوميا العشرات ويجرح منهم المئات.. ثم يسمعونهم أنهم قدموا وقدموا..

«اثبتوا أهل غزة فإن الله مع الصابرين» نعم اصبروا ورابطوا واعلموا أن شهداءكم في الفردوس الأعلى كما وعد ربكم وحسبكم قوله في محكم كتابه «وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ، فَرِحِينَ بِمَا آَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ، يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ، الَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِلَّهِ وَالرَّسُولِ مِنْ بَعْدِ مَا أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا مِنْهُمْ وَاتَّقَوْا أَجْرٌ عَظِيمٌ، الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ، فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ، إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلَا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ».

«اثبتوا أهل عزة واتحدوا» نعم اتحدوا ولا تمنوا أنفسكم بمن انشغلوا بالفتك ببعضهم انتقاما وتشفيا وغلا وحقدا فيما بينهم.. واعلموا ان في اتحادكم قوة لكم وستلقنوا عدو الله وعدوكم درسا في ذلك.. وتذكروا كيف نصر الله نبيه والمؤمنين في «بدر» رغم قلة عددهم وقلة عتادهم وعدتهم وهزم المشركين الكثير عتادهم وعدتهم.. « وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ».

اللهم ثبت إخواننا في غزة وأعنهم واحمهم من بطش الحاقدين الذين لا يرقبون في مؤمن إلا وذمة.. اللهم عليك بمن طغى وبغى وتجبر وتكبر فإنهم لا يعجزونك..