تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة مؤخرا من استرجاع واسترداد مبالغ مالية بلغت 1147 ريالا عمانيا للمستهلكين والتي تم تحصيلها بعد ورود شكاوى من قبلهم والتوصل فيما بينهم بعقد تسويات مالية بالتراضي. تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الإدارة شكوى من مجموعة مستهلكين ضد إحدى محطات تعبئة وقود المركبات تفيد بسوء تقديم الخدمة والتي تتمثل في اختلاط الوقود بالماء أثناء التعبئة من المحطة الأمر الذي أدى إلى تعطل مركباتهم وتوقفها التام عن العمل.
وفور تلقي البلاغ قام مأمورو الضبط القضائي ببحث المشكلة مع الطرفين وبعد اتخاذ الإجراءات وثبوت اختلاط الماء بالوقود من خلال تجمع الماء بفتحة الأنابيب الموصلة بالخزانات أثناء قيام الشركة المقاولة بعملية الصيانة للمحطة وتركيب خزانات جديدة تم التوصل إلى قيام الشركة المقاولة للصيانة بتعويض ودفع قيمة الأضرار كاملة إصلاح المركبات المستهلكين جراء تسببها المباشر في حدوث تلك الأضرار.
هذا وتهيب إدارة حماية المستهلك بصحار بالمستهلكين بضرورة التواصل مع الإدارة في كل ما من شأنه أن يحقق المصلحة العامة للمستهلكين ويحافظ على خياراتهم الشرائية وحقوقهم التي كفلها لهم القانون.