ضمن الجهود التي تبذلها إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية تمكنت الإدارة مؤخرا من عقد تسوية لصالح مستهلك واستعادة مبلغ مالي قدره 5.715 ريالا عمانيا.
فقد تمكنت الإدارة مؤخرا من تسوية شكوى تقدم بها مواطن ضد إحدى المؤسسات التجارية بالولاية تتمثل في قيامة بشراء بلاط، وبعد الاستلام والتركيب لاحظ وجود عيوب تصنيعية، حيث تبين له وجود تكسر في أطراف وزوايا البلاط، وتشققات ظاهرة بالإضافة إلى تفتت في الطبقات الأسمنتية، وبناء على المادة رقم (3) من قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (81/2002) والتي تنص على أنه (يلتزم كل مزود أو معلن بقواعد حرية الاختيار والمساواة والمعاملة العادلة والأمانة والمصداقية في تعامله مع المستهلك) وعلى ضوء الشكوى ووفقا للإجراءات المعمول بها والتحقيق من محل الشكوى، قامت الهيئة العامة لحماية المستهلك ممثلة بالإدارة بتسوية صلح ودي بين المشتكي والمؤسسة يقضي بقيام المؤسسة باستبدال البلاط كاملا وتحمل نزع وتركيب البلاط بمنزل الشاكي.