صلالة – الرؤية-
أعلنت شركة ظفار للطاقة عن إطلاق حملتها التوعوية السنوية لترشيد استهلاك الكهرباء؛ بعنوان "طاقتنا ثروة والترشيد ثقافة" في مناطق الامتياز التابعة لها في محافظة ظفار، خلال الفترة من 22 أبريل وحتى 21 مايو 2014، وتستمر لمدة شهر كامل، ويتزامن انتهاء الحملة مع اليوم العربي لكفاءة الطاقة.
ويرعى حفل تدشين الحملة التوعوية -الذي سيُقام في فندق كراون بلازا بصلالة- معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات، وبحضورعدد من المشايخ والمسؤولين.
ويتضمَّن حفل التدشين كلمة للرئيس التنفيذي لشركة ظفار للطاقة المهندس علي شماس، إضافة إلى أوبريت فني يتضمَّن أربع لوحات يجسد شعار الحملة "طاقتنا ثروة والترشيد ثقافة"، ويحكي تطور الكهرباء خلال النهضة المباركة التي يقودها بحكمة واقتدار حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.
وأوضح المهندس علي شماس -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة، مُؤخرًا- أن إطلاق حملة ترشيد استهلاك الكهرباء، تأتي بهدف تعريف الجمهور بالطرق والأساليب التي من شأنها أن تساهم في الحد من الهدر في استهلاك الكهرباء.. مشيرا إلى أن الشركة تحرص على تطوير خدماتها لجميع شرائح المجتمع وقطاعاته الاقتصادية والصناعية وسائر القطاعات الحيوية فيه، فضلاً عن وضع خطط ومشاريع استراتيجية لمواجهة الزيادة المضطردة والكبيرة على الطلب، راجيا أن تتضافر الجهود لإنجاح الحملة لتحقق غاياتها.
كما دعا الجميع المواطنين والمقيمين إلى التفاعل مع أهداف الحملة والمشاركة في برامجها الهادفة لما فيه خير الجميع وحفظ مصالحهم، وأن تكون الحملة مناسبة للشركة لمراجعة عادات الاستهلاك ووقف الهدر.
ومن جانبه، أوضح يوسف آل إبراهيم أن الحملة سوف تذهب إلى أماكن تواجد الناس، مثل المجمعات التجارية والكليات والمدارس وجمعيات المرأة العمانية بالمحافظة وغيرها من الأماكن، وتتضمَّن برامج حملة التوعية والترشيد مجموعة من الخيارات تتيح مشاركة الأفراد والمؤسسات بفعاليات أنشطة الترشيد، ولهذه الغاية فقد أعدَّت الشركة مجموعة من الفعاليات التوعية الهادفة والملصقات والنشرات، فضلاً عن الإعلانات في الصحف وفي الأماكن العامة والطرقات لتكون متاحة للجميع دون استثناء.. مشيرا إلى أنه سيتم خلال الزيارات الميدانية عقد محاضرات توعوية عن الصحة والسلامة وكيفية ترشيد استهلاك الكهرباء، إضافة إلى المسابقات مع توزيع الهدايا التذكارية.. مُعربا عن أمله في أن تحقق الحملة التوعوية أهدافها المرجوة في مناطق امتياز الشركة.