السعودية تتبرأ من مقتل 30 مدنيا في غارة باليمن: "ادعاءات كاذبة"

صنعاء، الرياض- الوكالات-

قال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمنإنَّ تلك القوات لا علاقة لها بهجوم قيل إنه أودى بحياة 27 شخصا في حفل زفاف بقرية يمنية.

وقال سكان إن 12 امرأة وثمانية أطفال وسبعة رجال قتلوا في الغارة الجوية التي أصابت خيمتين في قرية واحجة القريبة من ميناء المخا على البحر الأحمر.. وقال العميد الركن أحمد العسيري لرويترز: "لم تكن هناك أي عمليات جوية من قبل التحالف في تلك المنطقة منذ ثلاثة أيام. هذا نبأ كاذب تماما".

وكان مسؤول محلي وسكان قالوا إن 27 شخصا على الأقل معظمهم من النساء والأطفال قتلوا أمس الاثنين في غارة جوية على حفل زفاف في جنوب غرب اليمن.وقال أحد السكان إن 12 امرأة وثمانية أطفال وسبعة رجال قتلوا في الغارة الجوية التي أصابت خيمتين في قرية واحجة القريبة من ميناء المخا على البحر الأحمر كان يقام بهما حفل زفاف أحد السكان ينتمي لجماعة الحوثي.وذكر مسؤول محلي أن عدد القتلى 30.وتأتي ضربة امس الجوية بعد يوم من قصف طائرات هليكوبتر تابعة للتحالف لمنازل في قرية بشمال اليمن، مما أسفر عن سقوط 30 قتيلا معظمهم من المدنيين.ويقصف التحالف جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران منذ ستة شهور في محاولة لطردها من العاصمة صنعاء التي سيطرت عليها قبل عام وإعادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي للسلطة.

وتقع قرية واحجة في تعز التي سيطر عليها الحوثيون في مارس عندما بدأوا يتقدمون صوب مدينة عدن الجنوبية حيث كان يتمركز هادي قبل توجهه إلى السعودية.