البيت الأبيض: اعتراف موسكوبانتقال سياسي في سوريا "مجرد بداية"

عواصم - الوكالات-

قال جوش إيرنست المتحدث باسم البيت الأبيض في مقابلة مع شبكة إم.إس.إن.بي.سي أمس إن اعتراف روسيا بالحاجة إلى انتقال سياسي في سوريا مجرد "بداية".وأضاف إيرنست أن الرئيس السوري "بشار الأسد هو بشكل واضح السبب الجذري لهذه الأزمة".

ومن جانبه، قال دونالد ترامب المرشح المحتمل لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري أمس إنه يدعم جهود روسيا لمحاربة متشددي تنظيم الدولة الإسلامية في الشرق الأوسط بما في ذلك سوريا.

وسئل عما إذا كان يدعم أطرافاً مثل روسيا التي تساند الرئيس السوري بشار الأسد أو غيرها ممن يرون أنه سبب الأزمة الحالية في سوريا فقال ترامب لمحطة ان.بي.سي "أقف إلى جانب الجهة التي تقول إنه إذا كانت روسيا تريد الذهاب ومحاربة تنظيم الدولة الإسلامية فإنه يجب السماح لها (بذلك) وليس القول بأننا نشعر بالغيرة ولا نريد أن نفعل ذلك."

ويتصدر ترامب استطلاعات الرأي العام بين المرشحين الذين يتنافسون لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة المقررة العام المقبل. وقال ترامب إنه يجب على الولايات المتحدة أن تدعم كل من يرغب في تدمير الجماعة المتشددة التي استولت على قطاعات من سوريا والعراق.وينتقد الجمهوريون السياسة الخارجية للرئيس الديمقراطي باراك أوباما في سوريا.