منتخبنا يواصل الاستعدادات لـ"ودية سوريا" غدا.. والمنافس يخوض تدريبات في نادي عمان

الرُّؤية- عادل البلوشي

أنْهَى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم استعداداته لمواجهة المنتخب السوري، غدا، في لقاء ودي، يسبق المواجهة المرتقبة للاحمر أمام المنتخب الايراني مساء يوم الخميس المقبل.

وستقام مباراة سوريا الودية في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مساء غد الجمعة في لقاء بدون جمهور أو وسائل إعلام. وتأتي المواجهة الودية في اطار البرنامج الفني الاعدادي للمنتخبينللتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات أمم آسيا بالإمارات وكأس العالم في روسيا.

وخاض لاعبو منتخبنا الوطني مرانهم يوم أمس بالملعب الفرعي، بصفوف مكتملة باستثناء غياب الحارس علي الحبسي والمتوقع حضوره اعتبارا من مساء يوم الأحد المقبل، بينما خاض لاعبو المنتخب السوري تدريبهم أمس على ملعب نادي عمان في الساعة الرابعة والنصف مساء فور وصولهم صباح أمس.

وتواصلت تدريباتلاعبي منتخبنا الوطني بالتركيز على بعض الخطط الفنية، حيث تصدر الجانب الهجومي التركيز الأكبر في التدريبات، حيث لا زال الجهاز الفني للمنتخب يكثف جهوده بهدف تعزيز الجانب الهجومي للفريق الذي يعاني من قلة التهديف، ويبحث المدرب حاليا عن خطط عاجلة لحل هذه الاشكالية، عبر توجيه اللاعبين الى تنويع خطط الهجوم على الفريق الخصم.

وتشكل المباراة الودية أهمية كبيرة بالنسبة للجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة الفرنسي بول لوجوين، حيث يسعى المدرب ومساعديه الى العمل جيدا في هذه المباراة والخروج بأقصى فوائده الفنية والتكتيكية من أجل التحضير الجيد للمواجهة الاهم للمنتخب في التصفيات امام المنتخب الايراني، وسيتضح من مباراة سوريا الودية القادمة أبرز ملامح التشكيلة التي سيخوض بها منتخبنا الوطني في لقائيه القادمين بالتصفيات أمام كل من ايران والهند في الثامن والثالث عشر من الشهر الجاري، وتشكل مباراة ايران محطة هامة لمسيرة الأحمر في التصفيات خصوصا بأنها تتصادف مع ختام مباريات دور الذهاب للمجموعة وملامح الفرق الأقرب لخطف بطاقة المجموعة المؤهلة مباشرة، ويتساوى منتخبنا الوطني ونظيره الايراني في عدد النقاط؛ حيث يملك كلاهما سبع نقاط من ثلاث مباريات، بينما جوام تملك ذات الرصيد من النقاط ولكن من أربع مواجهات.