الفريق الوطني للأوبتمست يستعد لخوض البطولة الإفريقية في الجزائر

مسقط - الرُّؤية

يتأهَّب الفريق الوطني لقوارب الأوبتمست الشراعية لخوض منافسات البطولة الإفريقية للأوبتمست التي ستقام في مدينة وهران بالجزائر خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 8 أكتوبر 2015.

وسيضمُّ الفريق في صفوفه هذه المرة وجهان جديدان هما غسان الحوسني (10 سنوات)، ومحمد القاسمي (11 سنة)، تمهيداً لانتقال بعض أعضاء الفريق إلى فئات أكبر نظراً لوصولهم سقف العمر المسموح به في هذه الفئة حسب قوانين الجمعية الدولية لقوارب الأوبتمست. وسينضم هذان البحّاران إلى الفريق السابق الذي يضم كلاً من: زكريا الوهابي، وسميحة الريامية، والمعتصم الفارسي، ومروان الجابري، وسيخوضون سباقات حامية ضد 70 بحّاراً من 10 دول أخرى. ستكون هذه البطولة اختباراً جديداً في المنافسات الدولية للأعضاء الجدد، في حين ستكون فرصة للأعضاء الآخرين لتعزيز أدائهم ومكانتهم بعد قضائهم ما يقارب الثلاث سنوات في فئة الأوبتمست.

وتأتي مشاركة فريق الناشئين في هذه البطولة تماشياً مع تركيز مشروع عمان للإبحار على برامج الناشئين باعتبارهم اللبنة الأولى لبناء جيل شبابي قادر على المنافسة في المحافل الدولية على المدى الطويل، ويعمل المشروع على هذا النهج مع عدد من الشركاء الذي يتقاسمون معه الرؤية، فعلى سبيل المثال يعمل المشروع بشكل مكثف مع وزارة التربية والتعليم لاستقطاب طلاب وطالبات المدارس إلى برامج الإبحار، كما تقدم الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" رعايتها الرسمية لبرنامج إبحار الناشئين، وهو البرنامج الذي يتلقى كذلك دعماً من الشركة العمانية للنقل البحري، وبتضافر هذه الجهود بين الجهات الحكومية والخاصة، يأمل مشروع عمان للإبحار أن يصل عدد من البحارة إلى الألعاب الأولمبية لعام 2024م، وأن يحققوا إحدى الميداليات في المراكز الأولى.

ويحمل الفريق والمدربون المرافقون آمالاً كبيرة بتحقيق نتائج أفضل مما تحقق في العام الماضي في مدينة أغادير بالمغرب؛ حيث استطاع مروان الجابري العام الماضي أن يحقق المركز الرابع والعشرين في السباقات الفردية، وكان الإنجاز الأكبر للفريق في حصوله على الميدالية الفضية في سباقات الفرق، متفوقاً بذلك على الفرق الأخرى التي تمثل اثنتى عشرة دولة من إفريقيا وأوروبا وآسيا.