تنمية المهارات الإدارية للموظفات بالعدل

اختتمت وزارة العدل أمس دورة تنمية مهارات المرأة الإدارية في مواجهة التحديات المعاصرة.

الدورة استمرت 5 أيام وشاركت فيها 18 موظفة من مختلف الدوائروالمديريات التابعة للوزارة وذلك بالتنسيق مع مكتب المعمري لخدمات التدريب. وهدفت إلى تعريف الموظفات بأهمية الاندماج الكامل ودعم غيرهن للاندماج في سلسلة الإجراءات الإدارية في منظومة العمل الإداري والتغلب على التحديات المعاصرة لرفع الإنتاجية إلى الدرجات القصوى وتحديد المستوى الذاتي وكيفية الوصول إلى أهداف ومناصب أعلى.

وأبدت المشاركت ارتياحهن للمادة العلمية المطروحة ضمن البرنامج الذي تطرق إلى الإدارة المالية والإدارية في محيط العمل من خلال بعض الأمثلة من الحياة المعاصرة والمحيط الاجتماعي.

واعتمد المدرب في البرنامج على منهج التدريب الاستشاري الذي يجمع تبادل الفكروالخبرة بين المشاركين والمدرب من جانب وبين متطلبات العمل الفعلي وما يحتاج إليه من توفرأدوات عمل فعلية يطبقها المشاركون بنهاية البرنامج الذي استند على ثلاثة محاوربدأت بتأصيل الجوانب المعرفية المرتبطة بموضوعات البرنامج من خلال المناقشات الموجهة وتطرق إلى الأفكاروالمناهج العلمية والتجارب المماثلة وانتهى بعمل جلسات وحلقات عمل جماعية.

وتسعى وزارة العدل ومن خلال دائرة التدريب والتأهيل بخطى حثيثة لتطويروتنمية مهارات الموظفين والموظفات على السواء في كافة الوظائف والمهن وذلك من أجل الارتقاء بمستواهم المعرفي والوظيفي.