44 من طالبات نخل يعرضن لوحة احتفالية بطول 44 مترًا مهداة إلى جلالة السلطان حفظه الله



نخل- وليد السليمي


صممت طالبات مدرسة نخل للتعليم الأساسي بمحافظة جنوب الباطنة لوحة قماشية بشعر (أبي قابوس سلاما) تحمل دعاء لجلالة السلطان ومشاعر إدارة المدرسة والمعلمات وأولياء الأمور والطالبات تجاه جلالة السلطان عبر اللوحات التي تم تصميمها خصيصا للمناسبة بطول 44 مترا تحملها 44 طالبة.


جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها مدرسة نخل للتعليم الأساسي، واشتملت على معرض للمبادرة التربوية الوطنية تحت شعار (نخل طموح وشموخ) بمناسبة العيد الوطني الرابع والأربعين المجيد تحت رعاية سعادة الشيخ حارث بن سيف الدغيشي والي ولاية نخل وبحضور سعادة سالم بن عبدالله البريكي عضو مجلس الشورى والدكتور ناصر العبري مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة واعضاء المجلس البلدي بالولاية وعدد من مديري ومديرات المدارس ومشرفي المواد والمعلمين.


وأشارت سهام بنت خميس الحكمانية مديرة مدرسة نخل إلى أنّ الاحتفالية تضمّنت عددًا من الفعاليات التربوية بالمدرسة والتي استهدفت الطالبات المتفوقات في التحصيل الدراسي والموهوبات في الأنشطة المدرسيّة حيث نظمت الأخصائيات الاجتماعيات والأخصائية النفسية بالمدرسة عددًا من الفعاليات التدريبية وحلقات العمل منها ورشة الخط العربي قدمها موسى بن حمد السمري ودورة في الرسم قدمها يونس بن نبهان المعمري وورشة التصوير الفوتوغرافي قدمها مازن بن محمود الجساسي ودورة للتميّز للمدرب سلطان بن سيف الصارخي ومحاضرة في الصحّة النفسية قدمتها هالة بنت ثويني اليعقوبية وحلقة عمل حول صالة الألعاب التعليمية من إعداد عبد الحميد بن ثويني اليعقوبي.


وعرضت معلمات العلوم بالمدرسة أعمال الطالبات ضمن مسابقة (بموهبتي يرقى وطني) والتي شاركت فيها الطالبات بمشاريع تنموية مميزة تحوي إنجازات مبدعة لطالبات الحلقة الثانية والثالثة والتي أظهرت فيه الطالبات عطاءً ملموسًا وحبًا كبيرًا في خدمة الوطن.


وعرضت أخصائية مركز مصادر التعلم الموسوعة العمانية مع مجموعة من الكتب التي تتحدث عن عمان وتاريخها وقائدها جلالة السلطان حفظه الله. وتمّ عرض منتجات الأمهات من خلال الدورات التدريبية التي نفذتها أخصائيات التوجيه المهني. ومن ضمن الفعاليات التي قدمتها جماعة الرياضيات ركن القبعات وركن ورشة الميداليات وركن المجسّمات الثلاثية الأبعاد بأشكال مختلفة وركن المسابقات الرياضية المختلفة وركن مسابقة الرسم وركن الرسم على الوجه والرسم على القهوة والبصمة على خريطة عمان وركن طي الورق وكيفية استخدام البيئة في منهج الرياضيات.


وعرضت جماعة اللغة العربية لوحات يبرز فيها إبداع الطالبات في الخط العربي وعمل بعض المجسمات الخاصة باهتمامات القائد باللغة العربية كذلك مجسم لأقوال القائد، وشاركت معلمات تقنية المعلومات بعرض تصاميم الطالبات الإلكترونية من بطاقات تهاني ومطويات وميداليات وكتيبات وعروض تقديمية ودروس تطبيقية ابتهاجًا بالعيد الوطني 44 المجيد.


وشاركت معلمات اللغة الإنجليزية والفنون التشكيلية بتقديم معرض تراثي يبرز الجانب التراثي العماني العريق من فضيات وفخاريات وأوانٍ نحاسية وملابس تقليدية، كما تمّ تقديم عدة فقرات خلال الاحتفال الذي تضمن لوحة ترحيبية من تقديم جماعة المهارات الموسيقية بالمدرسة ثمّ قدمت المرشدات صيحات بعنوان قابوس. كما شارك طلبة مدرسة الخليل بن شاذان بتقديم لوحة من الفنون العمانية المغناة.


وتمّ تقديم عرض رياضي منوع، إضافة إلى قصائد شعرية ألقاها حمد بن سليمان المعولي. كما قدمت طالبات الصف الخامس فقرة بعنوان (قابوس قلب عمان) تلاها عدة فقرات باللغة الإنجليزية وفن التعويبة وعرض للأزياء.


وفي الختام، توجهت الطالبات بالدعاء لله عزّوجل بأن ينعم بالشفاء لجلالة السلطان، كما تمّ عرض لوحة قماشية بعنوان (أبي قابوس سلامًا) تحمل دعاءً لجلالة السلطان ومشاعر إدارة المدرسة والمعلمات وأولياء الأمور والطالبات تجاه جلالة السلطان وذلك عبر اللوحة التي تمّ تصميمها خصيصًا للمناسبة وكانت بطول 44 مترًا تحملها 44 طالبة. وكرم سعادة راعي المناسبة المؤسسات الراعية للفعالية والمشاركين في الحفل كما قدّمت مديرة المدرسة درعا تذكاريا لسعادة والي نخل راعي المناسبة.