بطولة التنس تواصل مفاجآتها وسط منافسات قوية

الياور وكارتي أول الواصلين للدور قبل النهائي –

كتب – حمد الريامي –


تواصل بطولة بنك عمان العربي للتنس منافساتها القوية وسط مجموعة من المفاجآت والتي كان اهمها وصول محمد الياور على مستوى الرجال وجيل كارتي على مستوى النساء الى الدور قبل النهائي والتي تقام منافساتها على ملاعب فندق جراند حياة مسقط بالقرم بتنظيم مركز حياة للتنس حتى سوم 5 ديسمبر الجاري.

وجاء تأهل محمد الياور إلى مرحلة الأربعة الأخيرة من منافسات فردي الرجال بعد الفوز على أندريس اتشيفيري 6/صفر و 6/صفر وكانت نودربارج دانيال حجزت مكانها بشق الأنفس بعد فوزها على كلانفيدت 3/6و 6/4و 10/6

وكان ضرار عنتر وصل بالفعل الى الدور قبل النهائي بعد فوزه على عبدالله اليحيائي 6/2 و7/5 لذلك ينتظر ضرار الفائز من مباراة ربع النهائي بين ساجد خان وخالد إكرام.

وفي الوقت نفسه، وصلت جيل ماكراتي في منافسات فردي النساء الدور قبل النهائي بعد انسحاب منافستها جيني هاكني في المجموعة الأولى 3/2 للإصابة لتلتقي في نصف النهائي مع شاناز باتيل الفائزة على وفاء هدسون 7/5 و6/2 كما حجزت جانيت جايا مكانها في الدور قبل النهائي بعد فوزها على دير حنا 6/1 و6/2 والتي ستواجه من الفائز في الربع النهائي بين ديبي ثاكا وريتز فلكومي

وفي منافسات الزوجي للرجال، وصل نشأت هلال ودانيال نور دابرج الى الدور قبل النهائي بعد انسحاب في الربع النهائي من يونس سلامة ومحمد نجيب.ينتظرهم في المرحلة الأربعة القادم هريثيك كيمجي وايشان دارمسبي الذي تقدم بعد مجموعات متتالية 6/4 و6/2 من خلال الفوز على أندرياس اتشيفيري وبابلو اتشيفيري وفي الجولة الأولى من المسابقة فاز الزوجي عبدالله اليحيائي وخالد إكرام على بول لجولان وبرونو فان بيغن 6/4 و7/6 للانتقال الى الدور ربع النهائي.

تقدم أيضا إلى مرحلة الثمانية الأخيرة لويس توريس وروبن كالفديت اللذين فازا بأول مباراة في الجولة ضد عبدالله صالح ووائل حمدي 5/7 و6/3 و10/ 5 في مباراة كانت بالفعل مثيرة من خلال اشواطها الثلاثة.

وتضم البطولة 120 لاعب ولاعبة من بينهم 30 لاعبة من مختلف الأعمار السنية والتي تقام بنظام خروج المغلوب من شوطين ويكون هناك شوط فاصل في حالة التعادل.

حيث قسم المشاركون والمشاركات الى مجموعات للفئة العمرية وهي اقل من 12 سنة واقل من 16 سنة اولاد وأقل من 14 سنة بنات بالاضافة الى فئتي (أ و ب) للرجال وفئة اخرى للنساء وزوجي الرجال وكذلك زوجي النساء وايضا الرواد فوق 45 سنة.

وتأتي هذه البطولة التي يقيمها بنك عمان العربي المفتوحة للهواة والرواد كجزء من اهتمام البنك لنشر هذه اللعبة بالاضافة الى استقطاب اكبر عدد من المشاركين لايجاد لهم المكان المناسب للتنافس وكسب مزيد من الخبرات وصقل مهارات البعض منهم حيث يشارك في البطولة العديد من المسؤولين بالبنك بالاضافة الى العديد من المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات الشقيقة والصديقة.

ويتطلع البنك من خلال هذه البطولة الى اقامتها سنويا خاصة اذا حققت الأهداف التي وضعها البنك حول تجميع اللاعبين الهواة والرواد في مكان مناسب وملاعب ذات الجودة العالية مع التنظيم الجيد خاصة وان البنك رصد لها جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الأولى لمختلف الفئات العمرية.