حملة للتوعيّة بأمراض السمنة والسكري بمرباط


مرباط - الرؤية


اختتمت فعاليات الحملة التثقيفية حول مخاطر السمنة والسكري بولاية مرباط بتنظيم سباق ماراثون لأبناء الولاية بمشاركة عدد من الكوادر الطبيّة العاملة بمستشفى مرباط وطلاب المدارس وبحضور أحمد بن محمد سالم باعلوي مشرف الخدمات الصحيّة بمرباط.


وبدأ الماراثون من مركز مرباط التجاري حتى مقر نادي مرباط وتمّ توزيع الهدايا والجوائز على المشاركين. وتهدف الفعالية إلى إثراء الجانب التوعوي لدى الأهالي وتزويدهم بالمعلومة الصحية الإيجابية والهادفة إلى تعزيز الوعي الصحي بين أوساط كل الفئات العمرية والتشجيع على أهمية اتباع السلوكيات والأنماط الصحية الإيجابية قدر المستطاع وعدم إهمال النشاط البدني لما له ما أهميّة كبيرة على الصحة بشكل عام.


وافتتحت فعاليات الحملة التثقيفية حول مخاطر السمنة والسكري بمرباط الأسبوع المنصرم وتمّ تنفيذ العديد من المناشط الإرشادية والتوعوية الهادفة منها محاضرات متنوعة للأهالي في المدارس وجمعيّة المرأة العمانية بالولاية وكذلك على مستوى نيابة طوي حيث تمّ تنفيذ مجموعة من الأنشطة التثقيفية لطلاب وطالبات المدارس التي تعزز الثقافة الصحيّة لديهم حول مخاطر السمنة والسكري.


وقالت بخايت آزاد سهيل العمري المثقفة الصحيّة بمستشفى مرباط: من الأهميّة تفعيل البرامج الصحيّة الهادفة إلى رفع مستوى الثقافة الصحيّة بين أفراد المجتمع منوهة بأنّه تمّ تفعيل بعض وسائل التثقيف الصحي الهادفة على مستوى الولاية حيث تمّ تكليف فريق من موظفي دائرة الخدمات الصحيّة بمرباط بإعداد لوحات إرشادية خارجيّة تعريفية هادفة حيث تم تركيب مجموعة من اللوحات الخارجية في شوارع الولاية، مؤكدة أنّ مثل هذه الوسائل التثقيفية التعزيزية من شأنها أن تقدم الكثير للأهالي حيث إنّه من الأهمية استغلال المناسبات الصحية قدر المستطاع واستخدام مثل هذه اللوحات في نقل المعلومة الصحية الهادفة.