طلاب السلطنة يختتمون مشاركتهم في نموذج "الأمم المتحدة" بالبحرين


عبري - ناصر العبري


اختتمت أمس فعاليات نموذج جلسات الأمم المتحدة في نسختها العاشرة التي تنظمها المؤسسة العامة للشباب والرياضة في البحرين تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية. وشارك الوفد العماني بثلاث مؤسسات تعليمية، شملت 4 طلاب وطالبات من جامعة السلطان قابوس، 3 طلاب وطالبات من جامعة نزوى و 4 طلاب وطالبات من مختلف الكليات التقنية العليا، وكلية تقنية نزوى وعبري .


وقال الطالب عبدالرحمن العامري أحد طلاب تقنية عبري وأحد أفراد الوفد العماني عن شكره وامتنانه لهذه الدعوة الكريمة من المؤسسة العامة لرعاية الشباب في البحرين وأضاف أنّ مثل هذه المشاركات حافز كبير لنا وهي تزيد من خبرتنا في هذه المجال وتقدم لنا فرصة للالتقاء بطلاب آخرين من ثقافة ودول مختلفة.

والبرنامج ضمن الفعاليات التي تنظمها إدارة الشباب بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة لطلبة الجامعات من داخل البحرين وخارجها وهو محاكاة وإعادة تمثيل الواقع لما يحدث في جلسات الأمم المتحدة، حيث تتاح الفرصة للطلبة المشاركين من مختلف الجامعات داخل وخارج مملكة البحرين للالتقاء ومناقشة التحديات التي يواجهها العالم في وقتنا الحالي على مختلف الأصعدة بدءً بقضايا الأمن الدولي والسلام وحتى التطور الاقتصادي والاجتماعي وحقوق الإنسان ويهدف البرنامج إلى ترسيخ فكرة أنّ الحوار البنّاء اليوم يمكن أن يوصلنا للحلول غداً.


ويكتسب المشارك عدة مهارات منها فن الخطابة والتعامل مع الجمهور، التعاون والعمل كفريق، مهارات التفاوض واكتساب العديد من المعلومات عن القضايا للدولية، كما يمنح البرنامج المشارك فرصة تمثيل دول تختلف تماماً في قيمها وثقافتها وطبيعتها العرقية مما يعزز ثقافة تقبل الآخرين.