عرض أوبريت "دمت فخرًا وعزًا لنا" في احتفال "الصحة" بالعيد الوطني


مسقط - صالح البلوشي


تصوير - عبدالفتاح الغافري


نظم البرنامج التأسيسي في المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية بوزارة الصحة بمناسبة العيد الوطني الرابع والأربعين المجيد، والإطلالة السامية لجلالة السلطان المعظم حفظه الله على أبناء شعبه، وابتهاجًا بالاطمئنان على سلامته، أوبريتا وطنيا بعنوان "دمت فخرًا وعزًا لنا "، بحضور محمد بن إبراهيم الكندي مستشار لمكتب وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية لشؤون المناطق، وذلك بمعهد العلوم الصحية بالوطية.


وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية للكندي أكّد فيها على أهمية التعليم التي وصفها بأنّها من أولى أساسيات بناء الدولة العصرية، والعنصر الأساسي لبناء الإنسان، ليشمر عن سواعده لخدمة هذا الوطن الغالي. وخاطب طلاب المعهد بأنّ مسؤوليتكم كبيرة لرد الجميل ومواصلة المسيرة في اكتساب العالم وخدمة هذا الوطن الغالي.


وتضمن الأوبريت فقرات متنوعة تعبيرًا عن الولاء والعرفان للوطن والقائد، حيث ابتدأ بتقديم عرض عن إنجازات النهضة المباركة، ثمّ قام طلاب وطالبات مدرسة البستان للتعليم الأساسي بتقديم عرض غنائي في حب الوطن والسلطان، ثمّ قام طلاب المعهد بتقديم فن العازي. وتضمن الأوبريت أيضًا خاطرة تحت عنوان "مسيرة قلم" للكاتبة سمية البلوشية، ثمّ قدم الشاعر منذر الفطيسي قصيدة بعنوان " لحن عمان"، ثمّ قام فريق الظاهرة لتنمية المواهب بتقديم لوحة تحت عنوان "وطن"، واختتم الأوبريت بتقديم فن المديمة من مدرسة الوليد بن عبد الملك للتعليم الأساسي.


وعلى هامش الحفل أقيم معرض تحت عنوان " الأب القائد " تضمن كلمات وصورًا لصاحب الجلالة المعظم حفظه الله بدءًا من عام 1970 إلى عام 2014 نال استحسان الحضور.