قافلة السينما العمانية تنفذ فعالياتها في بهلا وبدية


نزوى - فايز الكندي


وصلت قافلة السينما العمانية إلى المحطتين الرابعة والخامسة في محافطتي الشرقية والداخلية بعد إنهاء فعالياتها بولاية الدقم.


وبدأت وقفة القافلة السينمائية في محطتها الرابعة بشمال الشرقية في ولاية بدية بقاعة مستشفى بدية برعاية المكرم هلال بن عامر الحجري عضو مجلس الدولة. وبدأ الحفل بكلمة الجمعية وألقتها فاطمة المخينية نائبة رئيس الجمعية للشؤون الفنية. وتحدثت فيها عن الجمعية وأهدافها وأهم فعالياتها التي تقدمها من دورات وندوات وفعاليات خلال العام وكيفية الانتساب إليها.


وتطرقت المخينية إلى الحديث عن القافلة والهدف من إقامتها مؤكدة أنّ كل ما تقدمه الجمعية يهدف إلى نشر ثقافة السينما في مختلف أرجاء السلطنة، إداركًا من الجمعية بأهميّة ارتقاء هذا الفن في السلطنة. وتمّ عرض فيلم يحكي نبذة تعريفيّة بالجمعيّة وأهم إنجازاتها وأنشطتها المتنوعة مع عرض فيلم أصيل الذي صور بولاية بدية من قصة وإخراج الدكتور خالد بن عبدالرحيم الزدجالي.

وفي نهاية الحفل كرم المكرم راعي الحفل وفاطمه المخيني المساهمين في إنجاح فعالية ولاية بدية، وقدمت الجمعية هدية تدكارية إلى راعي الحفل.

وفي ولاية بهلا أقامت الجمعية العمانية فعاليات محطتها الخامسة برعاية الشيخ هلال بن علي المعني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بهلاء ورئيس فريق وادي سيفم الرياضي وعدد من أعضاء الفريق.


وبدأ الحفل بترحيب الدكتور خالد عبدالرحيم الزدجالي رئيس الجمعية بالحضور والحديث عن الجمعية وبدايتها وتدرج فعاليتها وما تقدمه للمجتمع من خلال الوسائل المتاحة لها ذاكراً بعض النماذج لمثل هذه الوسائل وإنتاج وتوفير معدات وكوادر وغيرها، والتي من شأنها أن تخدم الفن السابع.


وأبان الدكتور في مجمل حديثه أنّ الجمعية على أتم الاستعداد لاحتضان كل من لديه الرغبة في العمل في مجال السينما من كتابة وإنتاج وإخراج وغيرها، وفي آخر حديثه تقدم بجزيل الشكر إلى إدارة فريق وادي سيفم الرياضي على دعوتهم لتنفيذ حفل القافلة السينمائية بمقر الفريق متمنين للجميع مزيدا من التقدم والتوفيق.

وتمّ عرض فيلم الحارس من إخراج خالد الكلباني وإنتاج مجموعة بياض، وفتح الدكتور خالد الزدجالي والفنان طالب البلوشي وفاطمة المخينية باب النقاش أمام الحضور حول الفيلم.