السلطنة تشارك في معرض المهن والحرف التقليدية بالبحرين للترويج للمنتج العماني


المنامة - حمد الريامي


اختتمت السلطنة أمس مشاركتها في معرض "المهن والحرف التقليدية"، الذي يقام في العاصمة البحرينية المنامة، في سوق باب البحرين، والذي يضم عددا من الدول العربية والآسيوية.


ويمثل السلطنة في هذا المعرض منى الشكيرية صاحبة مؤسسة أريج للعطور، وسعود الهميمي صاحب مؤسسة الحرفي المبدع، وتعد المشاركة في المعرض مبادرة من الهيئة العامة للصناعات الحرفية بالسلطنة للتعريف بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وما تمتلكه من إبداعات مختلفة على مستوى دول الخليج. وأقيم المعرض في سوق مفتوح يقصده الآلاف من المتسوقين من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى أن البحرين تشهد حالياً موسماً سياحيا في هذا الوقت من العام.


وقالت حنيفة البلوشية من الهيئة العامة للصناعات الحرفية: "أتقدم بالشكر لمملكة البحرين على الدعوة للمشاركة في هذا المعرض، والذي يجسد التواصل بين شعوب الخليج، بهدف التعريف بمثل هذه الحرف والصناعات التقليدية، التي كانت ولا زالت من أهم الأعمال اليومية التي يمارسها الرجل والمرأة في بلادنا، والتي شكلت رافدا اقتصاديا". وأوضحت البلوشية أن هذه المشاركة جاءت للتعريف ببعض المؤسسات الصغيرة والترويج لها، والتي بدأت بالفعل تخطو خطوات جيدة نحو التطور والتوسع للأفضل، مشيرة إلى أنها لاقت إقبالا جيدا من الزوار.


من جانبها، قالت منى الشكيرية صاحبة مؤسسة الجوري للعطور والبخور- والتي تشارك ببعض منتجات مؤسستها- إن هذه المشاركة تحمل العديد من الفوائد التي تأتي بالتعريف بما لدينا من مصنوعات، وهي فرصة جيدة أن نخرج من الإطار المحلي بالسلطنة ليكون لنا تواجد في مثل هذه المعارض، لأن طموحنا كبير في تطوير هذه المؤسسات، وكذلك افتتاح فروع خارج السلطنة أو على الأقل وكلاء لمصنوعاتنا التي سعينا لأن تتميز بالجودة العالية.


فيما قال سليمان الهميمي صاحب مؤسسة الحرفي المبدع للأقلام- والذي شارك من قبل في معرضين في دبي والشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة- إن هذه المشاركة تجربة جيدة خارج السلطنة لاكتشاف أسواق جديدة يمكن من خلالها الحصول على منافذ للبيع، خاصة وأن الإقبال كان جيدا من الزوار. وقدم الهميمي الشكر والتقدير للهيئة العامة للصناعات الحرفية على إعطاءه فرصة المشاركة في مثل هذه المعارض وهي بالفعل تحرص على تطوير الحرفي العماني حتى يتمكن من تطوير صناعاته للأفضل ويكون لها الحضور الجيّد في الأسواق المختلفة.