السلطنة تحرز أول 3 ميداليات في "الألعاب الخليجية" بالسعودية.. و"الطائرة" بمهمة خاصة أمام البحرين

الدمام- بدر الزدجالي

حصد منتخبنا الوطني لرفع الأثقال أول ثلاث ميداليات في منافسات دورة الألعاب الخليجية الثانية المقامة منافساتها بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية حتى يوم 26 من أكتوير الجاري، وهي أولى الميداليات التي تحققها السلطنة في هذه المشاركة والتي انطلقت فعالياتها رسمياً يوم أمس الأول.

وجاءت الميداليات الفضية الثلاث عبر رباع المنتخب الوطني مهنا العبدلي الذي نجح في خطف تلك الميداليات في وزن تحت 62 كلجم بعد أن حصل على فضية الخطف والنتر والمجموعة على أمل أن يحصل المنتخب على عدد آخر من الميداليات فيما تبقى من منافسات مسابقة رفع الأثقال.

ومن جهة أخرى يختتم اليوم منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة للصالات مشواره في منافسات الدورة بلقائه الأخير أمام المنتخب البحريني ويملك المنتخب فرصة جيدة للحصول على إحدى الميداليات الثلاث وتشهد الجولة الأخيرة حسابات معقدة للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى والتي ستتضح رؤيتها بعد ختام اللقاء الأخير من المسابقة فيما وصلت منتخبات كل من السباحة والبولينج للدمام لاستكمال مشاركة السلطنة في هذا الحدث الخليجي والذي تشارك من خلاله في تسع مسابقات من أصل خمس عشرة مسابقة بين فردية وجماعية واختيارية وبوفد يتكون من 115 فردًا.

وحقق رباع منتخبنا الوطني مهنا محمد العبدلي ثلاث ميداليات ورقما جديدا في مشاركته في دورة الألعاب الخليجية الثانية في ظل الظروف الإعدادية لرباع المنتخب والتي جاءت بإعداد لأقل من أسبوعين قبل المشاركة في هذه المنافسات ورغم ذلك جاءت البداية جيدة لرباع المنتخب العبدلي في افتتاح منافسات المسابقة في وزن 62 تمكن خلالها من حصد ثلاث ميداليات فضية في مسابقات الخطف والنتر والمجموعة.

وفي المجموع العام حصل رباع المنتخب على الميدالية الفضية بعد أن جمع عدد 75 نقطة فيما جمع الرباع السعودي عدد 84 نقطة وحصل الرباع القطري على الميدالية البرونزية بعد أن جمع عدد 69 نقطة.

ويخوض اليوم منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للرجال لقاءً مهما في ختام منافسات مسابقة الطائرة ضمن دورة الألعاب الخليجية الثانية المقامة منافساتها حالياً في الدمام وذلك بلقائه الأخيره أمام صاحب الصدارة المنتخب البحريني في الساعة الرابعة والربع بتوقيت السلطنة فيما تشهد الجولة الأخيرة كذلك إقامة لقاء يجمع المنتخب القطري المنافس على الذهبية أمام نظيره المنتخب السعودي صاحب الضيافة.

ويسعى منتخبنا الوطني إلى تحقيق إنجاز جديد له في هذه المسابقة شريطة الفوز في هذا اللقاء للبقاء ضمن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب العام رغم التعقدات التي شهدتها المسابقة بعد ختام الجولة قبل الأخيرة حيث سيتم تحديد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بعد ختام منافسات المسابقة ويملك منتخبنا مفاتيح الفوز بعد المستوى الجيد الذي ظهر عليه في اللقاءات الثلاث السابقة حقق من خلالها فوزاً مهمًا على حساب السعودية وسبقها على الإمارات وخسر من قطر بصعوبة رغم أن التوقعات كانت تنصب لحظوظ المنتخبات الأخرى مع استبعاد المنتخب عن المنافسة إلا أن تلك التوقعات اختلفت بعد الإصرار والعزيمة التي ظهر عليها لاعبونا في هذه الدورة بالحصول على إحدى الميداليات.

إلى ذلك، وصلت بعثتا منتخب السباحة والبولينج للمشاركة في منافسات الدورة؛ حيث من المقرر أن تنطلق منافسات السباحة يوم غد الإثنين، فيما تنطلق منافسات البولينج يوم الثلاثاء.

ويشارك منتخب السباحة في الدورة بعدد أربعة سباحين في عدد من المسابقات. فيما يشارك منتخب البولينج بعدد أربعة لاعبين.

ومن جهة أخرى، حقق المنتخب السعودي لكرة اليد أول ثلاث نقاط في مسابقة اللعبة عندما فاز اليوم على المنتخب الإماراتي بنتيجة 23-20 في صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف.

وفي المباراة الثانية تغلب المنتخب البحريني لكرة اليد على نظيره المنتخب القطري بنتيجة 3-25 حيث أنهى المنتخب البحريني الشوط الأول متقدماً بنتيجة 14-10 ويعد هذا الفوز مهمًا للمنتخب البحريني الذي يعد أحد المنتخبات المرشحة لنيل ذهبية هذه المسابقة.

كما حقق المنتخب السعودي الميدالية الذهبية في مسابقة كرة الهدف التي اختتمت منافساتها أمس الأول واحتل المنتخب الإماراتي المركز الثاني والميدالية الفضية، فيما حصل على الميدالية البرونزية المنتخب القطري.

وفي الأثناء، تنظم اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الثانية المنتدى الإقليمي الأول، وذلك تحت رعاية الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الثانية صاحب السمو الملكي الأمير عبد الحكيم بن مساعد.

وتهدف اللجنة الأولمبية من إقامة المنتدى إلى تسليط الضوء على تاريخ الحركة الأولمبية الحديثة والتعريف بالقيم الأولمبية.

وتتواجد اللجنة العمانية لمكافحة المنشطات في منافسات دورة الألعاب الخليجية الثانية؛ حيث يشارك ممثلا للجنة العمانية لمكافحة المنشطات في هذا المحفل الخليجي حسين الشعيلي.