تواصل منافسات الكرة الطائرة بدوري "مراكز الناشئين"

مسقط - الرؤية

انطلقت منافسات الدور الأول للكرة الطائرة ضمن دوري الألعاب الجماعية لمراكز إعداد الناشئين لعام 2015، وشهدت الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر انطلاق تلك المنافسات من خلال المباراة الأولى التي جمعت مركزي محافظة جنوب الشرقية ومحافظة الظاهرة في الساعة الثالثة مساء، والمباراة الثانية التي التقى فيها مركز محافظة شمال الباطنة ومركز محافظة مسقط في الساعة الخامسة من ذات اليوم.

واستطاع مركز محافظة الظاهرة التغلب على مركز محافظة جنوب الشرقية بنتيجة 2 مقابل لا شئ في المباراة الأولى التي استطاع مركز محافظة الظاهرة (أ) فيها التفوق على مركز محافظة جنوب الشرقية (أ) بشوطين مقابل لاشيء. وفي المباراة الثانية استطاع مركز محافظة الظاهرة (ب) خطف الفوز من مركز محافظة جنوب الشرقية (ب).

فيما التقى في المباراة الثانية كل من مركز محافظة شمال الباطنة ومركز محافظة مسقط من خلال المباراة الاولى التي تفوق فيها مركز محافظة شمال الباطنة (أ) على مركز محافظة مسقط (أ) بشوطين مقابل لاشيء، فيما شهدت المباراة الثانية تفوق مركز محافظة شمال الباطنة (ب) على مركز محافظة مسقط (ب) بشوطين، لتصبح النتيجة النهائية تغلب مركز محافظة شمال الباطنة بشوطين على مركز محافظة مسقط.

وأظهرت المباريات تقدما ملموسا في المستويات الفنية لمعظم اللاعبين بصفة عامة وبعض المجيدين منهم لتميزهم في المهارات الأساسية للكرة الطائرة ومستوى اللياقة البدنية والتحركات داخل الملعب والمستوى الخططي المرتفع، الذي أظهر حنكة المدربين في الملعب. وكان الأسبوع الماضي قد شهد مباراتين في منافسات الدور الأول للكرة الطائرة؛ حيث استطاع مركز محافظة ظفار التغلب على مركز الظاهرة بشوطين مقابل لاشيء في التصفيات التي جرت على الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، كما استطاع مركز إعداد الناشئين للكرة الطائرة بشمال الباطنة تحقيق الفوز على مركز ظفار بنتيجة 2 مقابل لا شيء.

وقال الكابتن أيمن كامل مدرب مركز شمال الباطنة إن مراكز إعداد الناشئين أثبتت أهميتها في تحقيق الأهداف المرسومة وساعدت في زيادة الخبرة والاحتكاك للاعبي المراكز المشاركة، ووفرت لهم بيئة جيدة للتعايش مع أجواء وأسلوب المعسكرات التدريبية الداخلية بما تحمله من برامج خاصة تتضمن الى جانب التدريبات الممنهجة المحاضرات العلمية لمتابعة المباريات الدولية وتحليلها فنياً لضمان فائدة أكبر.

واكد مدرب مركز الظاهرة الكابتن أحمد عبدربه، أن مراكز إعداد الناشئين توفر مدربين للكرة الطائرة لتولي مهمة تدريب منتخبات المراكز كخطوة أولى لتكوين جهاز تدريبي متكامل يكون له كافة الصلاحيات الفنية لاختيار اللاعبين أصحاب القدرات الخاصة، ووضع البرنامج التدريبي المناسب للنهوض بهؤلاء اللاعبين في إطار خطة العمل المقترحة لمنتخبات مراكز إعداد الناشئين.

وكان لدور اللجنة الرئيسية المشرفة على مراكز اعداد الناشئين وفرق العمل واللجنة الفنية من مدربين وإداريين وفنيين أثره الكبير لضمان الانطلاقة الصحيحة لتلك المنافسات؛ حيث كان للتوجيه والمتابعة الدقيقة للمنافسات الدور الأكبر في نجاحها وتقوم اللجنة باستقبال المراكز المشاركة وتسكين اللاعبين والإداريين بسكن مركز المنتخبات الوطنية وتنظيم الوجبات الغذائية وإعداد جداول المباريات وتجهيز الملاعب والأدوات الرياضية.