نواز شريف يلتقي أوباما و3 وزراء في زيارته لأمريكا غدا

 

إسلام أباد - الأناضول

يُجري رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية، غدا، يلتقي خلالها الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وعدداً من المسؤولين الأمريكيين.

وأكد شريف في بيان مكتوب له أمس، أن العلاقات بين بلاده وأمريكا تسير بالاتجاه الصحيح، متأملاً، "توسيع إطار الحوار الاستراتيجي بين البلدين". وأشار في البيان، حماية بلاده للأسلحة النووية التي تمتلكها، مضيفاً أن سبب امتلاكهم لها، هو لرد أية اعتداءات خارجية محتملة.

وتطرق شريف إلى "التضحيات" التي تقدمها بلاده في إطار مكافحة الإرهاب، وأشار إلى أنها "لا تهدف فقط إلى تحقيق الأمن والرفاهية لبلاده، بل تهدف أيضا إلى تحقيق السلام والتنمية للمنطقة ولدول آسيا الجنوبية". ووصف شريف بلاده بأنها "دولة مسؤولة، تتحمل تبعات امتلاكها للسلاح النووي"، مضيفاً أنهم "يحترمون وحدة أراضي سائر دول العالم، وسياداتها الوطنية".

ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الباكستاني -خلال زيارته التي ستستغرق يومين- إلى جانب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، كلاً من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ووزير الدفاع آشتون كارتر ووزير الطاقة إرنست مونيز. وتعد الزيارة الرسمية هي الثانية من نوعها لنواز شريف، منذ توليه منصب رئيس الوزراء.