منتخبنا الوطني جاهز لانطلاق بطولة آسيا للجولف بالإمارات.. اليوم

أبوظبي - فهد الزهيمي

تنطلقُ، اليوم، منافسات النسخة الـ27 من بطولة آسيا والمحيط الهادي "كأس نومورا للجولف" والتي تستضيفها ملاعب نادي "ياس لينكس" في العاصمة الإماراتية أبوظبي، خلال الفترة من 22-25 أكتوبر الجاري، بمشاركة 27 دولة من قارة آسيا في بطولة هي الأكبر والأعرق على صعيد اللاعبين الهواة في القارة الآسيوية.

ويشارك منتخبنا الوطني بأربعة لاعبين وهم عزان بن محمد الرمحي وحمد بن محمد الرمحي وعلي بن حميد أل صالح ورشاد الحارثي، وتعد البطولة فرصة لأبطال منتخبنا للجولف لمقارعة نخبة لاعبي 26 دولة، يتقدمهم عمالقة اللعبة على صعيد القارة الآسيوية، مثل أستراليا، الصين، الهند، اليابان، المهيمنة على ألقاب البطولة منذ انطلاقها عام 1963. ويترأس وفد السلطنة المشارك في البطولة المهندس منذر بن سالم البرواني رئيس اللجنة العمانية للجولف وأحمد بن فيصل الجهضمي نائب رئيس اللجنة العمانية للجولف.

وفي هذا الجانب، قال المهندس منذر بن سالم البرواني رئيس اللجنة العمانية للجولف: طموحنا أن نحصل على مركز من العشرة الأوائل في هذه البطولة الآسيوية العريقة، وحاليا نحن ننافس على المستويين المحلي والاقليمي ونأمل بأن نرتقي بنتائجنا على كافة الأصعدة على النحو الذي يعكس السمعة التدريجية المتصاعدة للعبة والبطولة ستشهد مشاركة فرق قوية ما سيصعب علينا من مأمورية احراز مراكز متقدمة ولكن ثقتنا كبيرة في أننا سنكون عند الموعد وسنحقق النتائج الايجابية المرجوة لأننا عقدنا العزم والأمل على هذا المنتخب من أجل رسم الابتسامة على شفاهنا وهو منتخب يملك من الروح والارادة والاصرار والعزيمة والتصميم ما يخول له تحقيق انجازات جمة. وعن توقعاته لنتائج منتخبنا في البطولة: أتوقع أن لا نخلو من المراكز الثمانية الأولى على المستوى الفردي أما على مستوى العموم والفرق فأتوقع عن نواجه صعوبات كبيرة نظرا لاحترافية الفرق الآسيوية وتمكنها في المنافسة كيف لا وهي سبقتنا في مضامير وميادين اللعبة منذ فترة لا تقل عن 15 عاما.

وقال أحمد بن فيصل الجهضمي مدير دائرة التسويق الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية نائب رئيس اللجنة العمانية للجولف: إن هذه المشاركة هي اﻷولى لنا منذ انضمامنا للاتحاد اﻵسيوي للعبة ووصلنا إلى الدرجة التي تسمح لنا بالمشاركة وفقا لاشتراطات ومتطلبات المسابقة وسوف نشارك بأفضل 4 لاعبين لدينا حاليا، معترفا في الوقت ذاته بقوة المنافسة.