السلطنة تتمسك بالمركز الثالث وترفع رصيدها إلى 26 ميدالية بـ"الألعاب الخليجية".. والختام غدا

بركات الحارثي يحصل على فضية سباق 100 متر.. وأحمد مبارك على برونزية 400 متر

الدمام- بدر الزدجالي

تختتم غدا منافسات دورة الألعاب الخليجية الثانية المقامة منافساتها بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية بعد تنافس مثير في خمس عشرة مسابقة شهدتها الدورة شاركت خلالها السلطنة في عدد تسع مسابقات بين الفردية والجماعية، حافظت السلطنة خلالها لليوم الرابع على التوالي على مركزها الثالث في الترتيب العام، بعد أن حصدت المنتخبات الوطنية حتى الآن 26 ميدالية ملونة تمكن خلالها منتخب ألعاب القوى من إضافة ميداليتين فضية عبر بركات الحارثي في سباق 100 متر وبرونزية في مسابقة 400 متر عبر العداء أحمد مبارك.

ويختتم اليوم منتخب ألعاب القوى مشاركته في عدد من المسابقات المقرر ضمن منافسات مسابقات القوى يسعى من خلالها المنتخب الى زيادة حصيلته من الميداليات بعد أن استحوذ المنتخب السعودي على أغلب الميداليات في اليوم الأول من مسابقة ألعاب القوى فيما أنهى منتخب البولينج مشاركته في الدورة على أن يشهد الختام إقامة المباراة النهائية في كرة القدم والتي تشهد مشاركة ثلاثة منتخبات فقط يتحدد في الجولة النهائية منها صاحب الميدالية الذهبية.

إلى ذلك، استحوذ عداءو ولاعبو المنتخب السعودي على ميداليات اليوم الأول من مسابقة ألعاب القوى ضمن منافسات الدورة، بعد أن حصل على أغلب الميداليات؛ منها سبعة ذهبيات من أصل ثمانية مسابقات و6 فضيات و2 برونز، بإجمالي 15 ميدالية، فيما حصل عداءو البحرين على ثلاثة ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية وحصل لاعبو المنتخب على ميداليتين فضية وبرونزية. وحصد المنتخب الإماراتي على 3 ميداليات برونزية.. بينما لم يتمكن عداءو ولاعبو قطر من الحصول على أية ميدالية.

الحارثي ثانيا

وشهدت مسابقة 100 وهي المسابقة الأبرز في اليوم الأول من منافسات الدورة، وانتظر الجميع نتائج هذا السباق الذي أدرج في آخر سباقات اليوم الأول. وشهد السباق مشاركة ثمانية عدائين من جميع الدول المشاركة دون الدخول في التصفيات. وبعد الانطلاقة كان عداء المنتخب في المركز الرابع حتى اخر عشرين مترا تقريبا، وتمكن من التقدم الى المركز الثاني بعد ان بذل مجهودا مضاعفا. وعانى الحارثي من مشكلة الانطلاقة والتي تاخر فيها بسبب عدم وضوح صوت الانطلاقة، وفي نفس التوقيت انطلاقة خاطئة من احد المتسابقين اثرت على حسابات بقية العدائين، ورغم تلك الظروف تمكن الحارثي من الحصول على المركز الثاني بزمن وقدره 10.47 ثانية؛ حيث انصبت الترشحات للحارثي للحصول على ذهبية هذه المسابقة بفضل الرقم الاخير الذي حققه قبل اقل من أسبوعين في دورة الألعاب العسكرية التي اقيمت بكوريا، عندما انهى السباق بزمن وقدره 10.17 ثانية.

وجاءت النتائج النهائية لمسابقة 400 متر والتي شهدت مشاركة اثنين من عادئي المنتخب وهم أحمد مبارك صالح وعثمان علي البوسعيدي؛ حيث تمكن من الحصول على الميدالية الذهبية في هذه المسابقة العداء السعودي يوسف احمد مسرحي، وكان هو المرشح الأبرز لنيل ميدالية هذه المسابقة منذ البداية، وتمكن من إنهاء السباق بزمن وقدره 45.57 ثانية. وجاء في المركز الثاني العداء البحريني عباس ابوبكر بعد ان انهى السباق بزمن وقدره 46.72 ثانية وجاء عداء المنتخب أحمد مبارك في المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية بزمن وقدره 47.24 ثانية فيما احتل لاعب المنتخب عثمان البوسعيدي المركز الخامس بزمن وقدره 48.21 ثانية.

السلطي رابعا

واحتل لاعب المنتخب ورد السلطنة المركز الرابع في مسابقة الوثب الطويل في افتتاح منافسات ألعاب القوى وجاءت افضل محاولات اللاعب بالقفز لمسافة 6.54 متر فيما حصل على الميدالية الذهبية في المسابقة السعودي حسين السبع بمسافة 7.60 متر وحصل على الميدالية الفضية اللاعب احمد فايز من السعودية بمسافة 7.59 متر فيما حصل على الميدالية البرونزية اللاعب البحريني عبدالرحمن خميس بمسافة 6.92 متر.

فيما جاءت الذهبية الأولى للسعودية عن طريق العداء علي الزاكي عندما حل أولاً في سباق 110م حواجز بزمن 14:03 ثانية واحرز زميله أحمد المولد الفضية بزمن 14:56 ثانية ونال الإماراتي جاسم شيبه البرونزية بزمن 15:55 ثانية وتوجهم رئيس الوفد السعودي تركي الخليوي.

وفي مسابقة رمي الرمح أحرز الرامي السعودي علي عبد الغني الذهبية الثانية بعد أن رمى بمسافة 67.64م وذهبت الفضية لزميله عبدالله الغامدي بمسافة 65.45م ونال الإماراتي عادل سعيد البرونزية بمسافة 57.45م وتوجهم امين اللجنة التنظيمة لألعاب القوى بدول الخليج سعد المهري. وانتزع الرامي سلطان الحبشي من السعودي الذهبية السادسة للسعودية في مسابقة رمي الكرة الحديدية بعد أن رمى بمسافة 19.10م وأحرز زميله الرامي أمين العرادي الفضية بمسافة 16.59م فيما ذهبت البرونزية للإماراتي أحمد حسن بمسافة 16.00م وتوجهم رئيس وفد السلطنة الدكتور سعيد الشحري.

وفي سباق 10000م احرز العداء البحريني الحسن العباس الذهبية بعد أن حل أولا بزمن 29.30.81 دقيقة وفاز العداء السعودي طارق العمري بالفضية بزمن 30.25.10 دقيقة وذهبت البرونزية للعداء السعودي حسين آل حمضة بزمن 31.50.87 دقيقة وتوجهم رئيس وفد البحرين محمد بن عبد العزيز محمد.

البولينج خالي الوفاض

وأنهى منتخبنا الوطني للبولينج مشاركته بدورة الألعاب الخليجية الثانية ولم يتمكن خلالها من حصد اية ميداليات. وجاءت اخر مشاركاته بمنافسات الفرق ولم يتمكن أي من لاعبي المنتخب من الدخول في قائمة مسابقة الاساتذة بعد ان اضاع اللاعب حسن الخروصي بعض النقاط للتواجد ضمن القائمة المشاركة في اخر المسابقات. وحصل المنتخب على المركز الاخير في مسابقة الفرق بمشاركة اللاعبين حسن الخروصي وعمار الرواحي وحسن العزري ومنهال اللواتيا وجمع المنتخب عدد 3987 خشبة عبر ستة اشواط حيث جمع اللاعب حسن الخروصي عدد 1118 خشبة وحصل اللاعب عمار الرواحي على 1051 خشبة وحصل اللاعب العزري على 886 خشبة فيما جمع منهال عدد 932 خشبة. وحصل على ذهبية المسابقة المنتخب السعودي فيما حصل على الميدالية الفضية المنتخب الإماراتي فيما حصل على الميدالية البرونزية المنتخب البحريني وكان المنتخب السعودي قد استحوذ على أغلب ميداليات مسابقات البولينج.

إلى ذلك، قدمت بعثة السلطنة المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الثانية أحر التعازي الى لاعب المنتخب الوطني لكرة اليد عزان آل عزان بانتقال والده إلى جوار ربه. وكان لاعب المنتخب الوطني قد خاض عدد من اللقاءات في منافسات الدورة وغادر البعثة بعد اللقاء أمام البحرين وهو اللقاء قبل الأخير مباشرة الى مسقط بعد أن أبلغته البعثة بالوضع الصحي الحرج لوالده.

من جهة أخرى، كرمت اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الخليجية رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى لامين دياك والأمين المساعد لهيئة الرياضة والشباب بدولة الإمارات العربية المتحده عبدالمحسن الدوسري ومدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الشرقية السابق عبدالله بن فرج الصقر وامين اتحاد القوى السابق عبدالله الديني والحكم الكويتي السابق محمد غريب.وجاء تكريمهم بناءاً على ماقدموه طوال مشوارهم الرياضي في المناصب المذكورة.

ذهبية الحواجز

وتوج رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد المنتخب السعودي للفروسية بذهبية قفز الحواجز في الدورة التي أقيمت مساء أمس في منتجع نوفا بالرياض بحضور رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة الأمير عبدالحكيم بن مساعد. وجاء فوز الفرسان السعوديين مشعل الحربي وخالد المبطي وعبدالرحمن الهمزاني وعبدالله الشربتلي بالميدالية الذهبية بدون اخطاء فيما حل ثانياً المنتخب القطري بـ18 نقطة جزاء وذهبت البرونزية بـ24 نقطة جزاء.

وإلى كرة السلة، اقترب المنتخب القطري للعبة من احراز الميدالية الذهبية لمنافسات كرة السلة في دورة الألعاب الخليجية الثانية بالدمام، وذلك بعد نجاحه في تخطي المنتخب السعودي ضمن لقاءات الجولة الثانية بنتيجة (85-37). وفي المباراة الثانية، فجر المنتخب الاماراتي لكرة السلة مفاجأة من العيار الثقيل عندما تغلب على نظيره البحريني بنتيجة (70-65). وبهذه النتيجة ينفرد المنتخب القطري بصدارة منافسات كرة السلة بعد تحقيقه لفوزين متتاليين على كل من البحرين والسعودية، فيما تساوت السعودية والامارات في المركز الثاني بفوز واحد، واحتلت البحرين المرتبة الأخيرة بعد خسارتها لمباراتين متتاليتين.