"اتحاد القدم" يعين خبيرا فنيا ألمانيا لتطوير مواهب الأندية

مسقط - الرُّؤية

أعْلَن الاتحاد العماني لكرة القدم عن تعيين خبير كرة القدم الألماني تورستون سبيتلر في الإدارة الفنية باتحاد الكرة لتولي مهمة تطوير المواهب بالأندية، من لاعبين ومشرفين فنيين على حد سواء؛ وذلك في إطار خطط الاتحاد الرامية لتطوير اللعبة ابتداء من القاعدة الأساسية ألا وهي "فئة المراحل السنية".

وسبق لتورستون العمل في برامج مماثلة ابتداء من الاتحاد الألماني لكرة القدم مرورا بعدد من الاتحادات في المنطقة خلال الفترة المنصرمة حيث جاء تعيين تورستون في ضوء التعاون القائم بين الاتحادين العماني والألماني لكرة القدم في شتى مجالات تطوير اللعبة.

وقال جيم سيلبي الخبير الفني باتحاد الكرة: "نتقدم بالشكر الجزيل للاتحاد الألماني لكرة القدم على تعاونهم الدائم معنا في تنفيذ كافة البرامج والخطط الفنية التي نسعى إلى تنفيذها، ووجود الخبير بالكرة الألمانية تورستون سبيتلر بيننا اليوم هو نتاج ثمرة التعاون القائم بين الاتحادين. سيعمل تورستون على برنامج تطوير المواهب في الأندية للمراحل السنية من 13 إلى 18 عاما من لاعبين وفنيين، إضافة لمتابعة سير عمل الخطط الفنية التي وضعناها لاكتشاف المواهب في مسابقات الفئات السنية وأكاديميات تنمية المواهب بالأندية". وأضاف: "كما سيعمل تورستون على إعداد كوادر عمانية قادرة على إدارة مثل هذه البرامج في كافة محافظات السلطنة خلال الفترة المقبلة في مسيرة تطوير كرة القدم العمانية".

من جانبه، أعرب تورستون عن سعادته بالعمل مع الاتحاد العماني لكرة القدم في تطوير الفئات السنية بالسلطنة، وقال: "لقد تابعت النتائج المميزة لمنتخبي الناشئين والشباب والتي تكللت بتحقيقهما البطولة الخليجية مؤخرا. مهمتي تقتضي متابعة هؤلاء الشباب وأقرانهم بالأندية والعمل على تنمية مواهبهم ليكونوا رافدا للمنتخب الوطني الأول وقادرين على مجاراة أقوى الفرق وجعلهم مؤهلين لتحقيق المزيد من الإنجازات لكرة القدم العمانية".