"اتحاد القدم" يخصص جائزة نقدية أسبوعية لأفضل جمهور في منافسات "المحترفين"

الرؤية - عادل البلوشي

أعلن الاتحاد العُماني لكرة القدم عن تخصيص جائزة نقدية أسبوعية للنادي الذي يحقق أفضل حضور جماهيري في كل جولة من جولات دوري عمانتل للمحترفين.

وكشف عن ذلك السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". وتأتي الخطوة في أعقاب الحضور الجماهيري اللافت في المباريات الماضية من جولات الدوري، وخصوصا في مباراتي صحم وصحار ضمن الأسبوع الرابع من الدوري والتي انتهت بتعادل سلبي، إضافة إلى مباراة صحار والسويق على مجمع صحار الرياضي والتي انتهت بنتيجة التعادل بهدفين لكل فريق.

وأضفى الحضور الجماهيري البارز في بعض مباريات الدوري طابعا ومذاقا مختلفا للمباريات؛ حيث امتلأت المدرجات وازداد الحماس والتشجيع على مدار الشوطين، ولم يقتصر الدعم والمتابعة من قبل الجماهير فقط على هذه المباريات، بل كان الاهتمام من مجالس إدارات الأندية والداعمين لها، حيث تكفل العديد من رجال الأعمال والمساهمين بالأندية بالتبرع لشراء تذاكر المباريات لكافة الجماهير إضافة إلى توفير حافلات النقل للمشجعين للتواجد في ملعب الفريق الآخر، وهو ما حدث مع نادي السويق أثناء خوضه المباراة ضد صحار على ملعب الأخير.

وأبرزت وسائل التواصل الاجتماعي هذه المساندة الجماهيرية بشكل لافت، وسلطت عليها الضوء بقوة؛ حيث كان الحماس والتنافس على أشده بين مختلف الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكانت الجماهير تتسابق لإثبات الحضور الجماهيري، وتأكيد تفوقها على جمهور الفريق الآخر. من جهتها، أدت الفرق الإعلامية في الولايات والأندية دورا جيدا في إظهار هذه المباريات بشكل جيد، حيث حرصت على بث التقارير الإخبارية وإجراء لقاءات مع الجمهور ورصد آرائهم وانطباعاتهم عن المباراة، وتوقعاتهم للنتيجة.

وفي ظل هذا الزخم الجماهيري، من المتوقع أن تشهد المباريات القادمة في الدوري وتحديدا لقاءات القمة، حضورا جماهيريا كبيرا، حيث تسعى جماهير الأندية لتأكيد دعمها ومؤازرتها للأندية وإثباتها للجميع بأنّها الجمهور الأفضل من بين سائر الأندية الأخرى، وستلعب وسائل التواصل الاجتماعي، دورا كبيرا في ذلك؛ إذ سيكون التنافس من خلال تلك المواقع قبل موعد المباراة عبر إطلاق عدد من الوسوم (هاشتاج) لحث الجماهير على حضور تلك المباريات ومن ثم التواجد في أرضيات الملاعب والمجمعات ودعم الأندية.