الكندي يتوج الفائزين بمسابقة الرماية في شؤون البلاط السلطاني

مسقط - الرؤية

اختتمت أمس مسابقة الرماية السنوية الخامسة بين الوحدات العسكرية بشؤون البلاط السلطاني، وذلك تحت رعاية معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني بميدان الرماية التابع للحرس السلطاني العماني بحلبان، بحضور عدد من أصحاب السعادة وكبار الضباط بالجهات العسكرية المختلفة وعدد من مديري العموم وجمع من الموظفين بشؤون البلاط السلطاني من عسكريين ومدنيين.

وشارك بالمسابقة كل من الخيالة السلطانية واليخوت السلطانية والطيران السلطاني ووحدة أمن شؤون البلاط السلطاني والهجانة السلطانية والمديرية العامة للنقليات. وفي منافسات رماية الأطباق للضباط استطاع فريقا الطيران السلطاني وفريق الهجانة السلطانية أن يتأهلا إلى اللقاء الختامي ليتمكن فريق الطيران السلطاني من حسم المسابقة لصالحه ويحرز كأس المسابقة.

أما بالنسبة لإسقاط الأطباق للأفراد فاستطاع فريقا وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني وفريق الخيالة السلطانية أن يتأهلا إلى اللقاء الختامي حيث تمكن فريق وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني من أن يحرز المركز الأول.

وفي منافسات إسقاط الأطباق بين الفتيات التقى في الختام فريق الخيالة السلطانية (أ) بفريق الخيالة السلطانية [ب]، واستطاع فريق الخيالة السلطانية [أ] أن يحتل المركز الأول.

وفي مسابقة رماية المسدس للضباط جاء النقيب طيار وليد البلوشي في المركز الأول، بينما حقق المركز الثاني الملازم ناصر السعيدي، وحصل على المركز الثالث النقيب طيار محمد البطراني. وفي منافسة رماية المسدس للأفراد حصل الوكيل خميس أمبوسعيدي على المركز الأول، وجاء في المركز الثاني نائب عريف إبراهيم النوفلي، وحلّ في المركز الثالث المهندس أحمد الحسني. وفي منافسة رماية المسدس للفرق حقق فريق وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني المركز الأول، بينما كان المركز الثاني من نصيب فريق المديرية العامة للنقليات. أما في رماية المسدس للفتيات فكان المركز الأول من نصيب نائب عريف أمل الراسبية، والمركز الثاني لنائب عريف زهرة المحروقية، وحصلت على المركز الثالث ماجدة النبهانية.

وقررت لجنة التحكيم منح وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني درع البطولة وذلك لنيلها أعلى الدرجات في المستوى العام للمسابقة في رماية الأهداف الثابتة ورماية المسدس ورماية إسقاط الأطباق للمجموعات والأفراد.

وقام معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني بتكريم الفائزين من الفرق والأفراد لمختلف المسابقات المقامة.

وفي ختام المسابقة، قال معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني: "تعد الرماية من المهارات الضرورية التي يجب أن يتقنها العسكري ويمارسها بشكل دائم، فقد تم تنظيم المسابقة السنوية للرماية بين الوحدات العسكرية وها نحن نحتفل بختام هذه المسابقة التي أُشرك فيها أيضاً الموظف المدني ليمارس هوايته إلى جانب زميله العسكري، إضافةً إلى مشاركة المسؤولين بشؤون البلاط السلطاني للتنافسفيما بينهمفي هذاالجانب".