تكرم الفائزين بمسابقة الجيش السلطاني العماني في "الأسلحة الخفيفة"

مسقط - الرؤية

اختتمت صباح أمس على ميادين الرماية بغلا مسابقات المهارة في استخدام الأسلحة الخفيفة لألوية وتشكيلات ووحدات الجيش السلطاني العماني، وذلك تحت رعاية معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع.

واستمع معالي السيد راعي المناسبة والحضور إلى إيجاز قدمه مدير التدريب بقيادة الجيش السلطاني العماني عن سير مسابقات مهارات استخدام الأسلحة الخفيفة، وما اشتملت عليه هذه المسابقة من رماية البندقية والرشاش والمسدس، ثم شاهد معاليه والحضور رماية إسقاط الأطباق بين الفرق المشاركة والتي تميزت بالندية والدقة والسرعة، وبروح تنافسية عالية؛ رغبة في تحقيق نتائج متقدمة، مما دل على الاستعدادات المبكرة لخوض هذه المسابقات. وقد تخلل فقرات المسابقة معزوفات موسيقية لفرقة موسيقى الجيش السلطاني العماني وأخرى للقفز الحر.

وقال معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع: "مما لاشك فيه أنّ مسابقة المهارة في استخدام الأسلحة الخفيفة بين ألوية وتشكيلات ووحدات الجيش السلطاني العماني بشكل خاص والقوات المسلحة بشكل عام تعد من التدريبات الأساسية التي يجب التركيز عليها؛ نظرًا لما تحققه من تطوير ورفع مستوى الكفاءة القتالية، وما شاهدناه من خلال هذه المسابقة عكس مدى الجهد المبذول من قيادة الجيش السلطاني العماني وهؤلاء الرجال الأشاوس الذين أظهروا كفاءة عالية في دقة إصابة الأهداف، ويتمتعون بمهارة عالية في التعامل مع الأسلحة الخفيفة، وأسعدني مدى مهارتهم والتنافس القوي والشريف بينهم". وفي الختام توجه بالدعاء إلى الله العلي القدير أن يكلل تلك المساعي بالتوفيق والنجاح وأن يديم نعمة الأمن والأمان على هذا الوطن العزيز تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة- حفظه الله ورعاه-. حضر المناسبة معالي محمد بن ناصر الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع، والفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة وقادة قوات السلطان المسلحة، وعدد من كبار الضباط والضباط في وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة، وعدد من المدعوين.

وفي الختام قام معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع راعي المناسبة بتوزيع الكؤوس والجوائز على الأفراد والفرق الفائزة.