المرأة العمانية.. إنجازات متنوعة ونجاحات متتالية بمختلف الألعاب الرياضية

الرُّؤية - عادل البلوشي

نجحتْ المرأة العمانية في تحقيق نجاحات متتالية في الجانب الرياضي، اذ تمكنت لاعبات عمانيات من الفوز بالعديد من الألقاب والمراكز المتقدمة في مختلف البطولات والرياضات، وسطع نجم الكثير من الأسماء العمانية وبرهنت تفوقها على زميلاتها من الدول الخليجية والعربية والدولية كذلك.

وبمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العمانية، ينبغي الإشارة إلى أبرز الأسماء اللاتي تألقن في عدد من الرياضات، لاعبة التنس فاطمة النبهانية، وصعود النجمتين الواعدتين سارة البلوشية وشقيقتها مري البلوشية. وفي رياضة الابحار الشراعي تألقت راية الحبسية مع عدد من البحارات الناشئات. وفي رياضة العاب القوى، تألقت العداءات بثينة اليعقوبية وسميرة الحراصية وشنونة الحبسية، كما نجحت منتخبات كرة اليد والطائرة النسائية في الفوز بعدد من الالقاب الخليجية. ولم تكتف المرأة العمانية بالتواجد كلاعبة فقط، بل امتد تواجدها الى السلك التحكيمي والاشراف على المباريات. ولعل دورة رياضة المرأة الخليجية التي استضافتها السلطنة في مارس الماضي، كشفت النقاب عن العديد من الكوادر والعناصر النسائية لادارة عدد من الالعاب الرياضية المختلفة. وتعد الحكمة عبير البلوشية واحدة من الكفاءات الناجحة في سلك التحكيم برياضة كرة السلة. كما تواجدت المرأة العمانية في عضوية عدد من اللجان والاتحادات الرياضية حيث تتواجد سعادة الاسماعيلية كعضوة في اللجنة الأولمبية العمانية، إضافة إلى تواجد العضوة سعادة العرزية في مجلس ادارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة لهذه الفترة.

ويعد الاحتفال بيوم المرأة العمانية، كأحد الأحداث المهمة للوطن؛ بهدف ابراز المنجزات التي حققتها المراة العمانية في عصر النهضة المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وأثبتت اللاعبة العمانية تألقها في مختلف ميادين الرياضة ونافست بقوة زميلاتها في دول مجلس التعاون والدول العربية والعالمية المختلفة، ونجحت في تحقيق جملة من النتائج والانجازات المهمة، حيث تتميز اللاعبة العمانية بأن لديها سقف الطموح والتطلع لا يتوقف عند حد معين بل هو السعي لتحقيق ما هو أكبر لهذا الوطن ورفع اسمه عاليا خفاقا في كافة الميادين.

ومع تجدد الذكرى السادسة من يوم المرأة العمانية، فان المراة العمانية في المجال الرياضي، يحدوها الأمل والطموح في الاستمرار دوما نحو احراز المزيد من الانجازات، خصوصا في ظل الاهتمام الكبير التي تحظى به من قبل الحكومة ممثلة بوزارة الشؤون الرياضية.