منتخبنا ينتعش معنويا بعد الفوز العريض أمام الهند.. ودور الإياب يرسم ملامح التأهل لكأس آسيا والمونديال

الرُّؤية- عادل البلوشي

مَنَح الفوز العريض لمنتخبنا الوطني لكرة القدم، على الهند، دفعة معنوية مهمة للاعبينا، لاسيما وأنها المباراة الثانية خلال أسبوع واحد، بعد مباراة إيران القوية، التي تعادلنا فيها بهدف لهدف، وبعد هاتين المباراتين نجح منتخبنا في الخروج بأربع نقاط في التصفيات الاسيوية المزدوجة، ليستهل "الأحمر" بذلك مشواره فيدور الاياب بانتعاشة معنوية على طريق السعي لخطف بطاقة التأهل من المجموعة.

ويتصدر منتخبنا الوطني حاليا ترتيب مجموعته برصيد 11 نقطة مؤقتا، بانتظار المباراة المقبلة للمنتخب الايراني الذي لعب لأربع مباريات حاليا وبرصيده 8 نقاط، وسيلعب المنتخب الايراني مباراته المقبلة أمام منتخب تركمنستان، بينما سيلعب المنتخب الهندي بنظيره منتخب جوام، فيما سيخلد منتخبنا الوطني الى راحة اجبارية في الجولة المقبلة والمزمع اقامتها في الثاني عشر من نوفمبر المقبل، على أن يخوض لقاءه السادس في التصيفات أمام تركمنستان في السابع عشر من نوفمبر المقبل.

وقال الفرنسي بول لوجوين مدرب منتخبنا الوطني في المؤتمر الصحفي عقب نهاية مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الهندي:"أدى الفريق مباراتين كبيرتين خلال ظرف أسبوع واحد فقط، نجح من خلاله الخروج بأربع نقاط بعد تعادل امام ايران وفوز على الهند".واضاف لوجوين في معرض رده لأسئلة ممثلي وسائل الاعلام في المؤتمر الصحفي:"أدينا مباراة جيدة والأهم من ذلك هو تسجيلنا للأهداف، ولم نكن مركزين بالشكل الصحيح خلال الشوط الاول واكتفينا بالتسجيل بالشوط الثاني". وذكر لوجوين بأن هدوء اللاعبين بعد نهاية الشوط جدد من حماسهم وتركيزهم في الشوط الثاني، لينجحوا في تسجل ثلاثة اهداف مهمة. واوضح بأنه كان من الممكن ان تنتهي التتيجة بالتعادل او الفوز بأي نتيجة، والاهم هو خروجنا فائزين من المباراة، لافتا الى انه يجب ان يتحل الجميع بالايجابية والتوازن في الطرح وعدم المطالبة بالمستحيل.

وتابعلوجوين أن لاعبي المنتخب سيعودون الى انديتهم وبعد شهر تقريبا سنخوض لقاءوديا في الثاني عشر من نوفمبر، قبل موعد مباراتنا ضد تركمنستان. وأكد لوجوين ان الفريق لديه اسلوب خاص يتبعه في المباريات، ولدينا افضل المهاجمين الذين تم اختيارهم من الدوري، وسنعمل جاهدين في المرحلة المقبلة على ايجاد حلول لاستغلال الفرص التهديفية. وحول طبيعة ماذكره للاعبين بين الشوطين، قال لوجوين "حديثي كان للاعبين بضرورة التسجيل وأنهم قادرون على ذلك، والعمل الى استعادة الكرة من الخصم في اسرع وقت ممكن، حيث شكل دخول عبدالعزيز المقبالي نشاطا جيدا وساهم بدور ايجابي في تقدم المنتخب".

وفي المقابل، قال المدرب ستيفن قسطنطين مدرب المنتخب الهندي إن المنتخب العماني يستحق الفوز بعد المجهود الكبير الذي قدمه اللاعبون في المباراة، مشيرا الى ان خسارة فريقه في هذه المباراة هي لعدة اسباب، منها ان تدرب الفريق لهذه المباراة كانت لمدة اربع ساعات ونصف فقط، كما ان اللاعبين تعلقوا في المطار لمدة يومين تقريبا، مما اثر ذلك سلبيا في فقدان اللاعبين لتركيزهم وكانوا مرهقين ومنهكين. وتابع أنه لم تكن هناك أية معسكرات اعدادية داخلية لهذه المباراة. وذكر مدرب المنتخب الهندي ان فريقه يلعب مع الكبار في هذه التصفيات منذ نحو 8 سنوات تقريبا، وهذه المرحلة من الكرة الهندية تعد فترة انتقالية ونحتاج لبعض الوقت لبناء فريق متماسك للمستقبل.