إسدال الستار على منافسات البطولة الجامعية لاختراق الضاحية.. والقريني يفوز بالمركز الأول

استحقاقات قوية أمام منتخب السلطنة في "مونديال إيطاليا" و"العربية"

مسقط- الرؤية

اختتمت البطولة الجامعية الثانية لاختراق الضاحية تحت رعاية سعادة المهندس خلفان بن صالح الناعبي مستشار وزارة الشؤون الرياضية، وذلك على مضمار اختراق الضاحية التابع للجيش السلطاني العُماني ولمسافة 12 كم.

حضر البطولة الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية والدكتور قاسم بن جعفر المرعشلي عضو اللجنة والدكتور ناصر بن سعيد الفزاري عضو اللجنة ومحمد بن سالم البحراني عضو ومقرر اللجنة. وشارك في هذه البطولة كل من جامعة السلطان قابوس وجامعة نزوى والجامعة الألمانية للتكنولوجيا وكلية الخليج وكلية مجان والكلية التقنية بالمصنعة والكلية التقنية بنزوى والكلية التطبيقية بالرستاق والكلية التطبيقية بعبري والكلية التطبيقية بنزوى وكلية مسقط ومعهد التدريب المهني بالسيب ومعهد التدريب المهني بصور ومعهد التدريب المهني بصحم.

وجاءت النتائج كالتالي على مستوى الأفراد المركز الأول عبدالله بن سالم القريني (كلية الخليج) وحقق زمناً قدره 38 دقيقة وجاء في المركز الثاني أحمد بن علي العامري (كلية نزوى التقنية) وحقق زمنا وقدره 40 دقيقة وجاء في المركز الثالث بلعرب بن شامس الحمحامي (كلية الخليج) وحقق زمناً وقدره 40 دقيقة وجاء في المركز الرابع الزير بن خلفان السيابي (معهد التدريب المهني بالسيب) وحقق زمنا وقدره 41 دقيقة وجاء في المركز الخامس أيوب بن يعقوب الراشدي (جامعة السلطان قابوس) وحقق زمنا وقدره 44 دقيقة وجاء في المركز السادس زهير بن سويد التوبي (جامعة السلطان قابوس) وحقق زمنا وقدره 44 دقيقة.

أما على مستوى الفرق فقد فازت كلية الخليج بكأس المركز الأول وجاءت جامعة السلطان قابوس في المركز الثاني وحصدت كلية مجان الجامعية كأس المركز الثالث. وفي ختام السباق قام سعادة المهندس خلفان بن صالح الناعبي مستشار وزارة الشؤون الرياضية راعي الحفل بتكريم الفائزين في هذا السباق. وقد عبّر راعي الحفل عن سعادته برعاية هذه البطولة والتي تعتبر من البطولات المهمة على الساحة الرياضية العمانية، مؤكدًا سعادتهبدعم وزارة الشؤون الرياضية للأنشطة الرياضية الجامعية والتي تعتبر مكملة للعملية التعليمية وتشجيع الفرق الرياضية الجامعية على المشاركات العربية والآسيوية والدولية وفقاً للموازنات المعتمدة للجنة العمانية للرياضة الجامعية متمنياً للجميع التوفيق في العام الأكاديمي 2015/2016.

وأعرب الكابتن سعيد بن عبدالله الراشدي مدرب المنتخب الجامعي لاختراق الضاحية عن فرحته بهذا السباق وعن النتائج الطيبة التى حققها أبناء مؤسسات التعليم العالي وبارك للجنة العمانية للرياضة الجامعية هذا التميز في تنظيم مثل هذه البطولات. وتقدم الراشدي بالشكر للجيش السلطاني العماني على الدعم والمساندة وعلى التسهيلات التي قدمت لإنجاح هذه البطولة. وقال الراشدي: "أتقدم بالشكر الجزيل إلى سيدي قائد الجيش السلطاني العماني على موافقته بإقامة هذا السباق على مضمار اختراق الضاحية التابع للجيش السلطاني العماني وعلى كل الدعم المقدم والإسناد مما كان له الأثر الطيب في إنجاح هذه البطولة".

وأعلن الجهاز الفني عن تشكيلة المنتخب الجامعي لاختراق الضاحية والتي تتكون من: عبدالله بن سالم القريني (كلية الخليج) وأحمد بن علي العامري (الكلية التقنية بنزوى) وبلعرب بن شامس الحمحامي (كلية الخليج) والزير بن خلفان السيابي (معهد التدريب المهني بالسيب) وأيوب بن يعقوب الراشدي (جامعة السلطان قابوس) وزهير بن سويد التوبي (جامعة السلطان قابوس) ومازن بن خليفة الصبيحي (الكلية التقنية بنزوى) وسعيد بن بدر الرحبي (الكلية التقنية بنزوى).

وقد أشاد الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بقوة هذه البطولة والأرقام التي سجلت فيها والتي أصبحت من أهم البطولات على خارطة البطولات الجامعية في السلطنة.

وأشار رئيس اللجنة إلى الاستحقاقات التي تنتظر المنتخب الجامعي لاختراق الضاحية ومنها البطولة الدولية الجامعية لاختراق الضاحية في إيطاليا والبطولة الجامعية العربية والآسيوية لاختراق الضاحية في المملكة الأردنية الهاشمية.