"الوطني للأعمال" يُوقع اتفاقيات تعاون لاحتضان 3 مشاريع ناشئة


مسقط - الرؤية


وقع المركز الوطني للأعمال بواحة المعرفة، اتفاقيات احتضان 3 مشاريع عُمانية ناشئة؛ حيث وقعت كلٌّ من شركة أوتاد الدولية (ش.م.م) -والتي تقوم بتقديم خدمات إدارة المشاريع والاستشارات للمشاريع الصناعية- وشركة رؤية الشباب -التي تُعنى بالعمل الشبابي المجتمعي- وشركة "ديما" لتصميم المجوهرات الراقية للانضمام للمركز كشركات محتضنة.


ويعمل المركز الوطني للأعمال كقاعدة لتاهيل رواد الأعمال ودعم المشاريع المبتدئة والصغيرة بغية تحقيق النمو المنشود بالسوق المحلية والوصول إلى التنافسية خارج السلطنة.. وحققت الشركات المحتضنة معايير الاحتضان المطلوبة للانضمام للمركز؛ حيث تعتبر شركة أوتاد الدولية (ش.م.م)، شركة ناشئة تقوم بتقديم خدمات إدارة المشاريع وخدمات الإستشارات الإدارية للمشاريع الصناعية. وقد أسست شركة أوتاد نظرًا للطلب المتزايد من قبل الشركات المحلية لتحسين إجراءاتها واتباع استراتيجيات جديدة لتحسين كفاءة الأداء، إضافة إلى ضغط المنافسة في جميع القطاعات؛ مما دعا إلى الاهتمام بإدارة المشاريع باحترافية كشرط ضروري للحفاظ على المواقع التنافسية والقدرة على المحافظة على المكاسب التجارية في المدى الطويل.


ومن جانبها، أنشأت شركة "رؤية الشباب" لتتخصص في العمل الشبابي المجتمعي، ولتحقق هدف تنمية القدرات الشبابية وإبداعاتهم وبناء وتجديد الوعي لديهم في مختلف المجالات؛ وذلك من خلال البرامج والمشروعات والمؤتمرات والندوات التي تقدمها المؤسسة؛ سواء مباشرة عن طريقة الشباب أو عن طريق تنفيذها من خلال المؤسسات المختلفة. أما مشروع "ديمة عُمان لتصميم وتصنيع المجوهرات الراقية" والذي يُعتبر من المشاريع الناجحة ذات القيمة المضافة للقطاع الخاص العماني، فقد تم تبنيه من قبل المركز الوطني للأعمال نظرًا لاشتغاله وتميزه الواسع على تطويع التراث العماني في التصميمات المختلفة؛ سواء تصميمات المجوهرات أو أواني المائدة.


ولاقت التصميمات -التي تطلع بها "ديمة عمان"- استحساناً وقبولاً عالميين من خلال تنفيذها لعدة مشاريع تصميمية لشركات بريطانية رائدة، إضافة إلى حصولها على فرص عديدة لتعاقدات خليجية مميزة. وتجدر الإشارة إلى أن عدد الشركات المحتضنة حالياً بالمركز يصل إلى 13 شركة عمانية.