أيام الحواضر والبوادي تحط رحالها في محافظة الوسطى الأسبوع المقبل


مسقط - ميثة القرينية


تنطلق خلال الفترة من 5 يناير إلى 7 من نفس الشهر، المحطة الخامسة لفعاليات أيام الحواضر والبوادي، والذي تنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الوسطى.. وتأتي هذه الأيام ضمن البرنامج الذي أعدته الوزارة للتطواف بهذه الأيام في مختلف المحافظات العمانية.


وستنطلق فعاليات هذه الأيام بولاية محوت؛ وتشتمل على العديد من البرامج والفعاليات الدينية الترفيهية والعلمية والثقافية والتوعوية والمسابقات المختلفة والمعارض المختلفة؛ من خلال العديد من الأركان التي تتضمن الأبعاد المختلفة للحواضر والبوادي، والتي تهدف للتعريف بالمجتمع العماني والعادات والتقاليد المرتبطة به، والعمل على ترسيخ أواصل الترابط بين الجميع والمحافظة على مكتسبات الأمة، والتعريف بجوانب مهمة في تاريخنا وتراثنا العماني بجانب كل ما يخدم الفرد، وثقافته ويساهم في خدمة مجتمعه من خلال استهدافها لمختلف فئات وشرائح المجتمع والتي يمثل الأطفال وطلاب المدارس جانبًا مهمًّا منها. ومن أهم الأركان التي ستتضمنها هذه الأيام ركن السبلة العمانية، والذي يهدف إلى ترسيخ أحد العادات الأصيلة في المجتمع العماني، والمرتبطة بمختلف البيئات االعمانية. كما تتضمن أيضا مسابقات للأطفال وطلاب المدارس كمسابقة التلاوة ومسابقة الخطيب الصغير بجانب ركن للاختراعات والفلك والرسم والخط العربي.


والجدير بالذكر أن أيام الحواضر والبوادي هو مشروع وطني وإحدى ثمار ندوة القيم العمانية ودور المواطن في التنمية؛ حيث كانت المحطة الأولى بمحافظة مسقط ثم محافظه ظفار ثم جنوب الشرقية وصولا إلى المحطة الرابعة بمحافظة شمال الباطنة. وبعد المحطة الخامسة، ستكون المحطة السادسة في محافظة شمال الشرقية؛ لتستمر في ترحالها بعد ذلك إلى مختلف المحافظات العمانية.