مجموعة إبداع البصيرة في جامعة السلطان قابوس تختتم فعالياتها


مسقط - مروة العريمية ووعد المخينية


أقامت مجموعة إبداع البصيرة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس، أمسيتها الختامية خلال الفصل الدراسي الحالي؛ تضمنت فقرة عملية توضح كيفية تفاعل الأعضاء مع بعضهم البعض، والخروج بنتائج إيجابية وإبداعية في العمل.


وبعدها، قام نائب رئيس الجماعة بإلقاء كلمة؛ شكر فيها جميع الأعضاء والمشاركين في مختلف الفعاليات، كما قامت الطالبتان المكفوفتان نعمة الشرجية ومريم العيدية بإلقاء قصيدة.


وتم تكريم المساهمين والأعضاء النشطين في الجماعة، كما تضمنت الأمسية فقرة ترفيهية قدمها الطالب المكفوف خميس الشرجي، إضافة إلى ذلك تم تكريم الفائزين في مسابقة سفراء وحصلت كلية الطب والعلوم الصحية على المركز الأول كأفضل فكرة عملية تخدم فئة ذوي الإعاقة البصرية، وحصلت كلية الحقوق على المركز الأول كأفضل فريق تنظيمي وترويجي.. وتم تكريم كليتي الهندسة والزراعية بحصولهم على المركز الأول في أفضل عمل جماعي، وأيضًا كرمت كلية العلوم لحصولها على المركز الأول في أفضل فريق عمل متكامل.. واختتمت الفعالية بنشيد قدمه طالب من الجماعة.


ويُذكر أن مجموعة إبداع البصيرة في جامعة السلطان قاموس قامت بتقديم مجموعة من الفعاليات خلال هذا الفصل؛ منها: مسابقة حفظ القرآن الكريم, دورة الحاسب الآلي "البرنامج الناطق" والتي اعتادت المجموعة على تقديمها، واختص الأسبوع الأول للمبتدئين من المكفوفين، أما الاسبوع الثاني فاختص بالمتقدمين. كذلك قدمت المجموعة مسابقة فريق السفراء؛ وهي عبارة عن مسابقة تنافسية بين كليات الجامعة تخدم فئة ذوي الإعاقة البصرية، وتهدف هذه المسابقة إلى تثقيف المجتمع بفئة ذوي الإعاقة البصرية وإكساب الطلاب المهارات الأساسية لإنشاء فعاليات مبتكرة مع تشجيعهم للانخراط في الأعمال الإنسانية والتطوعية، كما احتفلت المجموعة بيوم العصا البيضاء وأيضا فريق قافلة وهي عبارة عن زيارة بعض المكفوفين لمجموعة من المؤسسات خارج الجامعة منها فعالية بجمعية المرأة العمانية وزيارة كلية الخليج التي كانت تحت إشراف قافلة بصير وكذلك المشاركة في ملتقى " كلنا اجتماعي" بمدرسة النبراس.


وبعدها، قامت المجموعة بعمل حملة تطوعية لمدة 3 أيام عملت من خلالها على زيارة معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين، وكذلك زيارة الأطفال المرضى بمستشفى الجامعة وتوزيع الهدايا عليهم.