العمانية لإعادة التأمين توقع عقدا مع اريما لتركيب أنظمة إدارة إعادة التأمين

وقعت الشركة العمانية لإعادة التأمين اتفاقية مع شركة اريما لأنظمة التأمين من مملكة البحرين لتركيب وصيانة نظام متقدم لإدارة إعادة التأمين، حيث تعكف الشركة العمانية لإعادة التأمين حاليا على استكمال كل المتطلبات التي تمكن الشركة من رفع معايير الأداء للمنافسة مع شركات إعادة التأمين العالمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وقال عبدالله البلوشي رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية لإعادة التأمين تمكنت الشركة من توقيع عقد لشراء أنظمة اريما لإسناد عمليات إعادة التأمين وهذه خطوة مهمة للشركة حتى تتنقل بخدماتها إلى أسواق عالمية أوسع، وهو ما سيعكس أثرا إيجابيا لأي عملية صناعة التأمين العمانية، كما أن هذه الخطوة تعتبر مهمة لقطاع التأمين في السلطنة على اعتبار أن الشركة العمانية لإعادة التأمين أول شركة وطنية متخصصة لإعادة التأمين في السلطنة برأسمال مصرح به 30 مليون ريال، وتدعمها شركات إعادة تامين مرموقة وبتصنيف آمن من بينها لويدز(لندن).

وأضاف: إن التصنيف السيادي الممتاز للسلطنة والأنظمة الرقابية التي تضعها الهيئة العامة لسوق المال تلعب دورا كبيرا في دعم الثقة في سمعة الشركة العمانية لإعادة التأمين.

وقال سيمون كوكس، المدير العام لاريما: نرحب بالشركة العمانية لإعادة التأمين كعضو ضمن قائمة زبائننا ونتطلع لعلاقة طويلة مدى ومثمرة مع الشركة العمانية لإعادة التأمين، وتقدم اريما حلولا برمجية لقطاع التأمين بالتعاون مع خبراء دوليين. وقد جرى اختبار كل التطبيقات في مجموعة أريج. بالإضافة للتامين التقليدي وإعادة التأمين تقدم اريما حلولا في التأمين من خلال المصارف ومنتجات التأمين التكافل والصحي.