ورشة عمل في الإلكترونيات لمشرفات الأندية العلمية بـ"تعليمية مسقط"


مسقط - عبدالله الرحبي


نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط -ممثلة في دائرة البرامج التعليمية قسم الأنشطة التربوية- ورشة عمل لمشرفي الأندية العلمية بمدارس المحافظة حول استخدام القطع الإلكترونية في المشاريع العلمية.. أقيمت الورشة بمدرسة العامرات العامة للبنات (11-12) لمدة ثلاثة أيام؛ بهدف إكساب الفئة المستهدفة بعضًا من الجوانب الفنية بعملية الاستفادة من القطع الإلكترونية؛ حيث سعي المنظمون -من خلال الورشة- إلى التعريف بالقطع الإلكترونية الأساسية للدوائر الكهربائية الترانزستور والرايود والمكثف والمقاومات، كما تم تنفيذ تجارب عملية باستخدام تلك القطع الإلكترونية عن طريق برنامج المحاكاة في تنفيذ مشاريع الدوائر الإلكترونية.. وتأتي أيضًا كاستعداد لمسابقات العلمية القادمة.


وقالت المعلمة فاطمة بنت سعيد بن حمود الصوافية منفذة الورشة، إن الورشة هدفت إلى إكساب مشرفي الأندية العلمية ومنسقي برنامج التنمية العلمية بالمدرس المعلومات والمعارف الخاصة بالإلكترونيات، وكذلك كيفية التعامل مع برنامج المحاكاة قبل تنفيذ المشروع عمليا.. كما هدفت ورشة العمل إلى تعميق الناحية المعرفية العلمية الصحيحة لمشرفي الأندية العلمية بالمدارس في كيفية التعامل مع كل الأمور المتعلقة بالمشاريع العلمية الخاصة بالإلكترونيات.


وأوضح جهاد بن سيف بن محمد الحضرمي إخصائي نشاط علمي، أن إقامة مثل هذه الورش تأتي ضمن خطة القسم للنهوض بمستويات الأداء وصقل قدرات المعلمين المهنية والإدارية، كما يسعى القسم إلى إيجاد البيئة المناسبة لتنمية الإبداع الطلابي والعناية بالإجادات من خلال الحرص على إيجاد الأرضية السليمة في جو العمل؛ وذلك من أجل حث المدارس على الاعتناء بالمشاريع الطلابية، وكذلك تنظيم الفعاليات الداخلية بالمدارس لرعاية الطلاب المجيدين وصولاً للأهداف المنشودة في المنظومة التربوية.