محاضرة بـ"الخدمة المدنية" تناقش تجارب التقييم المبني على الجدارة


مسقط - الرؤية


نظمت وزارة الخدمة المدنية -ممثلة بالمديرية العامة لتنمية الموارد البشرية- محاضرة بعنوان "تجارب في التقييم المبنى على الجدارات"؛ وذلك بقاعة الندوات بمبنى الوزارة برعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل الوزارة لشؤون التطوير الإداري. والجدير بالذكر أن المحاضرة استهدفت مديري العموم ومساعديهم ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام ومن في حكمهم بالوزارة.


وإيماناً بدورها في تحقيق الموائمة بين الموارد البشرية واستراتيجيات العمل وكذلك تنمية خبرات الموظفين وصقل مهاراتهم على أكمل وجه وتعزيز قدراتهم وصولا إلى تحقيق أقصى درجات الإنتاجية والكفاءة.


وشملت المحاضرة التي ألقاها الدكتور فوزي بن مبارك الكيومي عدة محاور أبرزها المفاهيم الأساسية للجدارات ومفهوم ونشأة وتعريف الجدارة ومكوناتها ومجموعة الجدارات الكامنـة منها والظاهرة واستخداماتها في الموارد البشرية والتوظيف وتقييم وتحديد الاحتياجات التدريبية وتحديد الفجوة بين الجدارات المطلوبة لكل وظيفة والجدارات التى يمتلكها الموظف ومركز التقييم والتطوير وعرض نماذج ناجحة في مجال التقييم المبني على الجدارات.


ويأتي تنفيذ هذه المحاضرة في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الخدمة المدنية -ممثلة بالمديرية العامة لتنمية الموارد البشرية- لتعزيز تنمية مهارات وقدرات موظفيها في جميع المجالات بغية إكسابهم المزيد من المهارات الوظيفية للإرتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي.